[X]إغلاق

وفد ” التنسيقية ” يشارك فى فعاليات المسابقة النصف نهائية لمنصة الأنشطة الطلابية لمؤسسة شباب القادة YLF

شارك الخبر معانا

 

متابعة – عبدالصبور بشير

 

شارك وفد من تنسيقية شباب الأحزاب فى فعاليات المسابقة النصف نهائية لمنصة الأنشطة الطلابية التي تنظمها مؤسسة شباب القادة للعام الرابع على التوالي، برعاية وزراة التضامن الاجتماعي وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، بأحد فنادق القاهرة، وبحضور عدد كبير من ممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص، ووسائل الإعلام المختلفة، وكوادر شبابية من مختلف الجامعات.

 

وافتتح النائب أحمد فتحي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والمدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة، فعاليات انطلاق أكبر مسابقة للأنشطة الطلابية في مصر لتحقيق اهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ مبديا ترحيبه بالضيوف وبالمشاركمين في البرنامج.

 

وأكد أن الفاعلية هذا العام تأتي بعد النجاح الباهر الذي حققته مسابقة الأنشطة الطلابية خلال السنوات الثلاث الماضية، وبمشاركة أكثر من 600 نشاط طلابي من 60 جامعة على مستوي الجمهورية من 21 محافظة مختلفة، وأكثر من 3246 ساعة تدريب للأنشطة المختلفة، وجوائز مادية بقيمة إجمالية تصل إلي مليون و 200ألف جنية.

 

وأشار فتحي، إلى أن فعاليات مسابقة الأنشطة الطلابية واحدة من أهم وأكبر المسابقات الشبابية الهادفة فى مصر، موضحًا أن مؤسسة شباب القادة YLF تعمل كحلقة وصل بين برامج الحكومة الداعمة للشباب وأفكار ومشاريع الأنشطة الطلابية داخل الجامعات وتسليط الضوء على جهود الدولة ونجاحات الأنشطة الطلابية، وذلك لضمان استمرارية هذه الأنشطة ومشروعاتهم لما يقدمونه للطلاب والمجتمع المصري.

 

وضم الوفد المشارك كلا من النائبة سها السعيد عضو مجلس الشيوخ وأمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائبة أميرة العادلي والنائبة أميرة صابر والنائبة غادة علي أعضاء مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائب محمود القط والنائب علاء مصطفى والنائبة راجية الفقي أعضاء مجلس الشيوخ والدكتور أنور اسماعيل مساعد وزير الصحة وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

 

وأبدى أعضاء التنسيقية سعادتهم بالمشاركة كأعضاء لجنة التحكيم، وبجميع المشاريع التي تقدم بها الشباب من مختلف الجامعات والتي تدل عن امتلاكهم فكر ووعي كبير وأنهم يسعون إلى إحداث تطوير حقيقى داخل المجتمع مؤكدين أن الأنشطة الطلابية تعتبر من أهم أسس المنظومة التعليمية بالجامعات، لأنها تساعد الشباب فى تطوير مهاراتهم وقدراتهم العملية، والتأهيل لسوق العمل وخدمة المواطنين في مختلف المجالات.

 

وتنافس خلال المسابقة نصف النهائية، أفضل ٦٠٠ نشاط طلابي فى مصر، للوصول إلى المرحلة النهائية، وذلك في ٦ مجالات مختلفة: “التكنولوجيا والابتكار – التصنيع والإنتاج – التنمية البشرية والتضامن الاجتماعي – الطب والصحة العامة – نماذج المحاكاة – البيئة والتكنولوجيا الخضراء “.

 

الجدير بالذكر أن مؤسســـة شـباب القــادة هي مؤسسة أهلية غير حكومية وغير هادفة للربح تعمل على البحـث عن قــادة من الشبـاب لتنمية مهاراتهم والعمل على إيجاد حلول لتنمية المجتمع وخلق أجيال جديدة قادرة علـى القيـادة المجتمعية والسياسية والإدارية، وذلك من خلال تأهيل هذه الكوادر من الشباب على القيـادة في مجالات مختلفة لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بجمهورية مصر العربية بتنمية قدراتهم العلمية والنظرية باستخدام أحدث وسائل وأدوات التقييم والتنمية المعتمدة دوليًا .


شارك الخبر معانا

عن عبد الصبور بشير

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة العمل : الخميس المقبل … إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف

شارك الخبر معانا متابعة – عبدالصبور بشير أعلن حسن شحاتة وزير العمل اليوم الخميس، عن ...