[X]إغلاق

محافظ مطروح يتابع الاستعدادات النهائية لانطلاق مارثون امتحانات الثانوية الفنية

شارك الخبر معانا

متابعة – عبدالصبور بشير 

 

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الاستعدادات النهائية لانطلاق مارثون امتحانات الشهادات الثانوية الفنية بتخصصاتها المختلفة ، والتى تبدأ غدا السبت حيث يؤدى ٤٦٩٤ طالبا وطالبة على مستوى المحافظة الامتحانات من خلال ٢٦ لجنة امتحانية للدبلومات الثانوية الفنية بتخصصاتها النوعية المختلفة ،مع التأكيد على توفير كافة سبل الراحة والمناخ الملائم للطلاب والملاحظين والمراقبين .

 

واوضح عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح أن المديرية علي أتم الاستعداد لانطلاق امتحانات شهادة الدبلومات الثانوية الفنية غدا السبت، والتى تنطلق على مستوى المحافظة من خلال 26 لجنة، يؤدى خلالها 4694 طالبا وطالبة بالتعليم الفني الامتحان.

 

وأوضح عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن 4694 طالبا سيؤدون الامتحانات غدا، منهم 2315 طالبا بشهادة التعليم الثانوي الصناعي من خلال ١١ لجنة ثلاث سنوات، ولجنة ٥ سنوات، و1391 طالب تعليم ثانوي زراعي من خلال ٤ لجان و1626 طالبا وطالبة بالتعليم الثانوي التجاري، و85 طالبا تعليم ثانوي فندقي، وذلك من خلال 26 لجان على مستوى المحافظة.
وأكد وكيل تعليم مطروح أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية علي تواصل مستمر مع جميع الغرف الفرعية بجميع الإدارات التعليمية بمدن ومراكز المحافظة لمتابعة الموقف والعملية الامتحانية أولا بأول، والتعامل السريع والفوري مع أي مواقف قد تطرأ وتذليل أي عقبات.

 

وأوضح وكيل الوزارة أنه تم عقد اجتماع مع رؤساء لجان الامتحانات صباح اليوم الجمعة عبر شبكة الفيديو كونفرانس أكد خلاله علي الالتزام الكامل بكافة البنود الواردة في الكتاب الدوري رقم (٢٢) والذي أصدره الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم و التعليم الفنى بتاريخ أمس ٢٥ / ٥ /٢٠٢٣ بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة (الدبلومات الفنية والثانوية العامة) للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢والتشديد علي ضرورة تكاتف كافة الجهود التي تساهم في حسن سير أعمال الامتحانات وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

 

وأوضح لهم ضرورة التنبيه على جميع الطلاب بعدم الحضور إلى لجان الامتحان بالتليفون المحمول، أو أية أجهزة رقمية (كمبيوترات بجميع أشكالها – كاميرات…الخ)، ومصادرة أي تليفون محمول في حالة ضبطه، أثناء دخول الطلاب إلى اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله كذلك عدم قيام السادة العاملين باللجان باستخدام التليفون المحمول أثناء سير الامتحان على أن يتم تسليمه لأمن اللجنة، قبل بداية الامتحان، ويُستثنى من ذلك السيد رئيس اللجنة ونائبه للتواصل مع غرفة العمليات في حالة الضرورة القصوى، ولصالح العمل.

 

كذلك أوضح لرؤساء اللجان الامتحانية ضرورة التشديد على حظر دخول أو تجول عمال الخدمات داخل اللجان الفرعيه التي يُؤدَّى بها الامتحان.
أكد وكيل تعليم مطروح أنه يجب العمل على تهيئة الجو النفسي للطلاب والمعلمين، وبث مناخ الهدوء والطمأنينة، والبعد عن كافة الأفعال التي تؤدي لإثارة مشاعر التوتر بين الطلاب الممتحنين، بما يحقق الاستقرار داخل لجان السير، وللصالح العام ولضمان الخروج بامتحانات الدبلومات الفنية الي بر الامان .


شارك الخبر معانا

عن عبد الصبور بشير

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

‏مدير مدرسة يهدد الطلاب بالرسوب في الامتحانات وعدم أعطائهم النتيجة خوفا على مصالحه الشخصية والدروس الخصوصية..

‏مدير مدرسة يهدد الطلاب بالرسوب في الامتحانات وعدم أعطائهم النتيجة خوفا على مصالحه الشخصية والدروس الخصوصية..