[X]إغلاق

صحة الأقصر تعلن بدء استعداداتها لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال

شارك الخبر معانا

صحة الأقصر تعلن بدء استعداداتها لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال

الأقصر/صفاء أحمد
أعلنت مديرية الشؤون الصحية في الأقصر ، بدء استعداداتها لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، للأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين بالمحافظة في الفئة العمرية من عمر يوم حتى خمس سنوات والتي تنطلق خلال الفترة من ٢٠٢٢/١٢/١١ حتى ٢٠٢٢/١٢/١٤ الجاري .

أوضح الدكتور طاهر إسماعيل أيوب وكيل وزارة الصحة في الأقصر ، ان الطعم المستخدم في الحمله هو طعم سابين أحادي التكافؤ نمط ٢ عن طريق نقطتين بالفم مع اتخاذ جميع الاجراءات الوقائيه الاحترازيه اثناء التطعيم وسيتم التطعيم في مواقع ثابته (وحدات صحيه – مكاتب صحه – مراكز رعايه الامومه والطفوله- تجمعات سكانيه) وفرق متحركه من شقه الى شقه عن طريق فرق صحيه مدربه ومعتمده من قبل المديريه.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالأقصر بإن المستهدف المتوقع تطعيمه بالحمله بالمحافظه ١٨٩٠٣٥ طفل
وعدد الفرق المشاركه بالحمله على مستوى المحافظه ٧١٠ فرقه، أما عن عدد مشرفي الحمله بالادارات الصحيه على مستوى المحافظه ٥٣ مشرف، وعدد مشرفي الحمله بالمديريه ٣٠ مشرف بالاضافه الى اشراف مركزي من وزاره الصحه والسكان، وذلك للوصول إلي المستهدف وتحقيق الأهداف المطلوبة.

ومن جانبة أكد اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر أن جميع الأجهزة التنفيذية التابعة للمدينة تسعي جاهدةً للمساهمة في تحريك المجتمع وتسهيل مهمة عمل فرق التطعيم المشاركة في الحملة.


شارك الخبر معانا

عن فاطمة علي

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التموين | تم انشاء 7 منافذ جديدة لبيع السلع للمواطنين باسعار مخفضة بالإسماعيلية

شارك الخبر معانا كتبت: اسماء محمود مقلد قال “أحمد منصور”، وكيل وزارة التموين بمحافظة الإسماعيلية، ...