[X]إغلاق

كيف فازت قطر بشرف تنظيم كأس العالم 2022

شارك الخبر معانا

كيف فازت قطر بشرف تنظيم كأس العالم 2022 ..

عبد الرحيم السمان .

في عام 2010  وقبل اثنتا عشرة عاما تقريبا ، استطاعت قطر ابهار العالم بعد إعلان فوزها يشرف تنظيم كأس العالم ، أمام دول كبرى تقدمت لتنظيم المونديال منها أمريكا واليابان .. مقدمة ملفا كاملا متكاملا أبهر الفيفا مع وعود كبيرة أنه سيكون المونديال الأفضل في كل شيء

وفاز ملف قطر حينها بأعلى عدد من الأصوات خلال عملية التصويت التي جرت الخميس بين أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا.

وتنافس الملف القطري على حق استضافة البطولة مع أربعة ملفات أخرى وهى «الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان» .

وجرى التصويت بين «22» عضوا باللجنة التنفيذية للفيفا بعد قرار لجنة القيم في بإيقاف عضوين من اللجنة، وحرمانهما من المشاركة في عملية التصويت بعدما كشفته صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية في أكتوبر الماضي عن عرض صوتيهما للبيع لصالح ملف بعينه بدعوى استغلالها في إقامة منشآت ومرافق رياضية في بلديهما.

وأسفرت الجولة الأولى من التصويت عن خروج الملف الأسترالى الذي كان أحد أبرز المرشحين لاستضافة البطولة.

وتبعه الملف الكوري الجنوبي في الجولة الثانية من التصويت ثم الملف الياباني من الجولة الثالثة للتصويت ليشتعل الصراع بين قطر والولايات المتحدة على حق الاستضافة بوصولهما للجولة الرابعة الأخيرة .

وتفوق الملف الروسي على ملف إسبانيا والبرتغال المشترك، في جولة التصويت النهائية، بعد أن تم إقصاء كل من إنجلترا وملف آخر مشترك لكل من هولندا وبلجيكا، في الجولتين الأولى والثانية.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي نظمت فيها روسيا بطولة كأس العالم لكرة القدم عبر تاريخها، كما أنها كانت المرة الأولى التي انتقلت فيها البطولة إلى شرق أوروبا.


شارك الخبر معانا

عن عبد الرحيم السمان

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دور المرأة في مواجهة التغيرات المناخية.. ندوة تثقيفية بكلية الفنون الجميلة جامعة الأقصر

شارك الخبر معانا دور المرأة في مواجهة التغيرات المناخية.. ندوة تثقيفية بكلية الفنون الجميلة جامعة ...