[X]إغلاق

تكريم الطلاب المشاركين فى الدورة الأولى لإعداد المحكمين بحقوق جنوب الوادى للعام الجامعى 2022/2023م

شارك الخبر معانا

 

متابعة عصام أبو حشيش 

اختتم مركز التحكيم بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادى بقنا، الدورة الأولى للعام الجامعى 2022/2023م، لتأهيل وإعداد المحكمين، والتى أقيمت تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى، رئيس الجامعة، والدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد رشدى عميد الكلية.

وقام الدكتور محمد رشدى، عميد الكلية، والدكتور على باشا خليفة، مدير مركز التحكيم، والدكتور منتصر الهمامى ، والدكتور عاطف الهوارى ، أعضاء مركز التحكيم ، بتوزيع الشهادات والكارنيهات، الخاصة بالدورة على الطلاب المشاركين والذين اجتازوا الدورة، والتى تهدف إلى إعداد وتأهيل الكوادر من خلال برنامج علمي وتدريبي عن مفهوم وجوهر التحكيم وطبيعته وأنواعه، والتطوّر الحاصل في الفكر القانوني التحكيمي.

 

وصرح الدكتور محمد رشدى، عميد كلية الحقوق بقنا ورئيس مجلس إدارة مركز التحكيم، عقب انتهاء الدورة، إن برنامج تأهيل وإعداد المحكمين يوفر للخريجين الدراية الكافية بالتحكيم على المستويين العلمي والعملي، مشيراً إلى أهمية التأهيل والإعداد للمحكم، والإلمام بكافة الجوانب الإجرائية والعملية، نظراً لطبيعة قضايا التحكيم.

وأضاف الدكتور على باشا، مدير المركز ، أن الإقبال على المشاركة في البرنامج يدل على تنامي الوعي بأهمية التحكيم للفصل في النزاعات.

وأشار أن الدورة الأولى للعام 2022/2023م، تناولت إشكاليات التحكيم في المنازعات البحرية والمنازعات الطبية والمنازعات العمالية والمنازعات الإدارية.

يذكر أن مجلس إدارة مركز التحكيم بكلية الحقوق بقنا يتكون من: الدكتور محمد رشدى، عميد الكلية رئيسًا لمجلس الإدارة والدكتور على باشا خليفة، مديرًا للمركز، والدكتور أحمد عبد الموجود زكير والدكتور منتصر يوسف الهمامي والدكتور عبد الله جاد الرب والدكتور عباس مصطفى عباس.


شارك الخبر معانا

عن حسن زغلول

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استعدادات ادارة ملوى التعليمية لامتحانات الفصل الدراسى الاول

شارك الخبر معانا شارك الخبر معانا