[X]إغلاق

مديرية تموين الأقصر تشن حملات موسعة ضد محتكرى الأرز وتؤكد على توافر السلعة بمختلف المحال والمجمعات الإستهلاكية

شارك الخبر معانا

مديرية تموين الأقصر تشن حملات موسعة ضد محتكرى الأرز وتؤكد على توافر السلعة بمختلف المحال والمجمعات الإستهلاكية

الأقصر /فاطمة على
شنت مديرية التموين بالأقصر، والإدارات التموينية التابعة لها حملاتها التموينية المكثفة والمشددة ، على المخابز البلدية والاسواق والمحال التجارية بشتى أنحاء المحافظة.

اسفرت الحملات عن تحرير إدارة التجارة الداخلية بالمديرية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية الأخرى عدد 34 محضر حيث تم تحرير عدد 1 محضر حيازة سلع غير صالحة للاستهلاك. وضبط 304 جركن سائل تبريد ومياه مقطرة للسيارات .

وفى إدارة الرقابة التموينية بالمديرية حُرر عدد 6 محاضر ومخالفة تموينية وهى عدم وجود فواتير، كما تم ضبط عدد 960 علبة اند ومي غير صالحة للإستهلاك الآدمى ،وكذلك عدد2 مخالفة تصرف المخابز البلدية في عدد 16 شكارة دقيق بلدي مدعم ، وعدد 2 مخالفة عدم نظافة أدوات عجين المخبز ، ومخالفة واحدة انتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

وفى ذات السياق قامت إدارة تموين اسنا بتحرير عدد 11 محضر ومخالفة تموينية وهى كالتالى تفصيليًا، ومحضرا واحدا ضبط عدد 4 شكارة دقيق بلدي مدعم 5 محضر عدم الاعلان عن الاسعار ، و3 محاضر عدم حمل شهادة صحية ، و مخالفة غلق مخبز في اوقات العمل الرسمية بدون عزر.

كما حررت ادارة تموين البياضية عدد 4 محاضر ومخالفة تموينية تمثلت فى محضر عدم وجود فواتير وضبط عدد 30 كرتونة بسكويت، ومحضر عدم حمل شهادة صحية
1 مخالفة انتاج خبز غير مطابق للمواصفات ومخالفة توقف مخبز بلدي في اوقات العمل الرسمية بدون عزر قانوني.

وفى سياق متصل نفذت إدارة تموين أرمنت حملة موسعة تمكنت من خلالها من تحرير عدد 8 محاضر ومخالفة تموينية تنوعت ما بين محضر ضبط سلع محظور تداولها وهى كمية قدرها 150 كجم ردة ،و محضر ادارة مخبز سياحي بدون ترخيص ، و3 محاضر عدم الاعلان عن الاسعار، و مخالفة تصرف المخابز البلدية في عدد 3 شكارة دقيق بلدي مدعم، وعدد 2 مخالفة انتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

من جانبها نجحت ادارة تموين الزينية فى تحرير عدد 4 مخالفة تموينية وهى عدد 2 مخالفة انتاج خبز غير مطابق للمواصفات ، ومحضر عدم وجود سجل زيارات ، ومخالفة واحدة عدم وجود قائمة تشغيل مخبز.

تم التحفظ على المضبوطات، وكذلك عرض المحاضر على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

أكد وكيل وزارة التموين الدكتور تامر صلاح على توافر الأرز الأبيض معبأ بفروع الشركة المصرية بسعر 14.5 جنيه للكيلو كمية قدرها 60 طن ويتم إمداد الفروع بما يلزمها لتغطية احتياجات المواطنين مشيرًا إلى ان تم إحضار 60 طن أخرى للتوزيع على المحال والتجار بسعر الكيلو 15 جنيه.

وأوضح وكيل الوزارة بالأقصر قائلا يوجد الآن بالأسواق أرز أنواع مختلفة بسعر 12 جنيه غير معبأ و 15 جنيه معبأ، وذلك بالسلاسل التجارية والمحلات التجارية. وتابع سيتم إمداد أي منطقة أخرى بها نقص في ساعة الأرز ، مشددا على أن مديرية تموين الأقصر بعيدًا عن الروتين المكتبي تقوم بالعمل الميدانى تفعيلا لقرار رئيس الوزراء الذى ينص على أن سلعة الأرز سلعة إستراتيجية وكذا قرارات وزير التموين فيما يخص ذات الشأن، مؤكدا على ان التفعيل أدى إلى أحكام السيطرة على السعر ومدى توفر الأرز.

وبعث الدكتور تامر صلاح انذار شديد اللهجة إلى كل من بحوزته هذه السلعة بعدم حجبها أو المغالاة في سعرها مع اعتبار من لا يبلغ عن حيازته للأرز سيكون مخالفا وسيتم مصادرة أي كميات يتم ضبطها وطرحها للمواطنين بالسعر الرسمي المقرر.

يأتى ذلك بناء على توجيهات وزير التموين المصلحى ، والدكتور تامر صلاح مختار وكيل الوزارة بالأقصر بضرورة تكثيف الجهود الرقابية على الأسواق والتصدى لكافة الجرائم التموينية، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق المحلية.


شارك الخبر معانا

عن فاطمة علي

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“أيد وحدة “محامين سوهاج والنقابة ينظمون وقفة أحتجاجية  داخل مجمع محاكم سوهاج علي قرار الفاتورة الاكترونية

شارك الخبر معانا سوهاج/محمد خلف السمان المحامين داخل محافظة سوهاج ونقيب المحامين عن محافظة سوهاج ...