[X]إغلاق

ندوة بحقوق جنوب الوادي حول مبادرة صحة المرأة

شارك الخبر معانا

 

متابعة عصام أبو حشيش

نظمت كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي، بالتعاون مع مديرية الصحة بقنا، ندوة موسعة حول مبادرة صحة المرأة، وذلك تحت رعاية الاستاذ الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة، والاستاذ الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الاستاذ الدكتور محمد رشدى ابراهيم عميد الكلية، والدكتور عباس مصطفى عباس منسق الأنشطة الطلابية بالكلية.

 

تأتي الندوة في إطار مشاركة جامعة جنوب الوادى ومديرية الصحة بقنا في تنفيذ المبادرة الرئاسية ” ١٠٠ مليون صحة” (مبادرة صحة المرأة) بهدف توعوية الطالبات داخل كليات الجامعة بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

 

وفي هذا الاطار تم تنفيذ ندوة بكلية الحقوق بقنا، حاضر فيها الاستاذ الدكتور محمد وهمان رئيس قسم الأورام بالمستشفيات الجامعية، حيث أكد على أهمية الاكتشاف المبكر للأعراض التي ترتبط بوجود سرطان الثدي، مشيرا أن نسبة الشفاء تصل ل ٩٨% في أغلب الحالات في المراحل الأولى من المرض عن مرحلتيه الثالثة والرابعة.

 

وأكدت الدكتوره إيناس فاروق مدير ادارة الرعاية الأساسية بمديرية الصحة بقنا ومنسق المبادرات الرئاسية، على أهمية توعية الطالبات بالمبادرات الرئاسية التي تنشر أوجه الرعاية الصحية المتكاملة للسيدة المصرية، وكيفية الإستفادة منها داخل الوحدات الصحية المنتشرة في جميع مراكز المحافظة بهدف الكشف المبكر وتلقي العلاج بالمجان. 

 

كما قامت الدكتورة شيماء نصرالله رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى الأورام، بتعليم الطالبات كيفية الفحص الذاتي طبقآ للمرحلة العمرية لكل فتاة وسيدة، واشارت فى رسالة طمأنة للجميع أن أغلب الحالات المكتشفة حميدة ويسهل التعامل والعلاج معها كلما كان اكتشاف ذلك مبكرآ. مشددة علي ضرورة الاهتمام بالعلاج التكميلي في مرحلة التعافي وعدم اهماله.


شارك الخبر معانا

عن حسن زغلول

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشيخ أحمد الطيب يوافق علي إنشاء فصل هندسة البنات جامعة الأزهر بقنا

شارك الخبر معانا الشيخ أحمد الطيب يوافق علي إنشاء فصل هندسة البنات جامعة الأزهر بقنا ...