[X]إغلاق

“شفاء الأورمان” بالأقصر تحصل على الشهادة الذهبية كأول مستشفى خضراء في جمهورية مصر العربية 

شارك الخبر معانا

 

الأقصر/صفاء أحمد

حصلت مستشفي شفاء الاورمان لعلاج الاورام بالمجان بمدينة طيبة شمال الأقصر على الشهادة الذهبية كأول مستشفى خضراء «صديقة للبيئة » في جمهورية مصر العربية، من هيئة الرعاية الصحية، ويأتى ذلك تماشيًا مع اتجاه الدولة المصرية فى الاهتمام بقضية التغيرات المناخية، وتبنى التوجه الأخضر لمنشآت صحية خضراء مستدامة، تدعم تحقيق أهداف التنمية الشاملة المستدامة لرؤية مصر 2030.  

 

وقال الدكتور أشرف اسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، إن حصول مستسفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان على شهادة التميز البيئي الوطنية من GAHAR يعزز سلامة وتميز الخدمات الصحية المقدمة بما يسهم في تعزيز العمل المناخي على المستوى الوطني خاصة مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ COPE27 .

داعيا المستشفيات بمختلف محافظات الجمهورية ومن جميع القطاعات الصحية، للتحول إلى مبان خضراء للمساهمة في الحفاظ على البيئة، كما أن مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، تتميّز بكون رسالتها سلامة المجتمع.

 

وأكد الدكتور هاني حسين، مدير عام مستشفي شفاء الاورمان أن حصول المستشفي على الشهادة الذهبية كمستشفي أخضر ، على مستوى الجمهورية، جاء بعد جهود مضنية وتطبيق كافة الإجراءات والمعايير العالمية المتبعة ويأتى ذلك تماشيا مع اتجاهات الدولة المصرية في الاهتمام بقضية التغيرات المناخية، وتبني التوجه الأخضر سعيا إلى تقليل البصمة الكربونية والانبعاثات الضارة من المنشآت الصحية، الذي يترتب عليه تقليل ظاهرة الاحتباس الحراري فى العالم، ودعم الجهود نحو الوصول إلى بيئة أكثر أمانا لصحة الإنسان.

 

واضاف مدير مستشفي شفاء الاورمان أن حصول المستشفي على الشهادة الذهبية كمستشفي أخضر، لن ينعكس بالايجاب على البيئة أو على المرضي داخل مستشفي شفاء الاورمان فقط ، وإنما يعود بالنفع على الجميع لان هناك معايير يتم تطببقها خاصة بالجودة وتقليل الانبعاثات الضارة ووجود حلول ذكية متعددة وأمنة من أجل ضمان سلامة بيئة العمل.

 

وعبر محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الاورمان ، عن سعادته بهذا الانجاز العظيم مؤكدا سعي مستشفي شفاء الاورمان دائما فى مواكبة التطور لتكون دائما في مصاف المؤسسات الطبية العالمية موجها الشكر لكل من عمل وساهم في حصول المستشفي على الشهادة الذهبية كأول مستشفى خضراء في الصعيد.

 

وأضاف ان المؤسسة تعمل بكل كوادرها نحو الوصول إلى الأفضل دائما، بما يتماشي مع صناعة الرعاية الصحية الحديثة التى تنتهجها الدولة، لافتا إلى أن قمة أولويات المستشفى باتت التحول لتكون أهم صرح طبي صديق للبيئة من خلال العديد من الإجراءات المشددة ومنها وحدات فرم المخلفات الطبية صديقة البيئة، وشركة التغذية، وترشيد استهلاك الكهرباء والمياه، ولتحقيق التنمية المستدامة المتوافقة مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

 

 وأضاف أن إدارة المستشفى تراعى دائما الأبعاد البيئية، من خلال تدريب كوادرها البشرية؛ وايمان قيادة المستشفى بأن تطبيق المعايير البيئية هي مسئولية الجميع لتحقيق هذا النجاح الذى تحقق فى الحصول على الشهادة الذهبية كأول مستشفى خضراء في جمهورية مصر العربية.


شارك الخبر معانا

عن حسن زغلول

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحالف القوي المدنية من أجل المناخ ولقاء مؤسسات المجتمع المدني بمركز إعلام قنا

شارك الخبر معانا تحالف القوي المدنية من اجل المناخ لقاء لمؤسسات المجتمع المدني بمركز اعلام ...