[X]إغلاق

بتكلفة مليون و 400 ألف جنيه .. الداودي يفتتح مسجد الإسلام بمنطقة حي المصالح بقنا

شارك الخبر معانا

بتكلفة مليون و 400 ألف جنيه .. الداودي يفتتح مسجد الإسلام بمنطقة حي المصالح بقنا .

 

كتب / عبد الرحيم السمان .

شهد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إفتتاح مسجد الإسلام بشارع المخبز الآلي بمنطقة حي المصالح بمدينة قنا ، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لافتتاح وتجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل لإستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية ، وذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ والمهندس نبيل الطيبي السكرتير العام للمحافظة وفضيلة الشيخ ماهر علي جبر وكيل وزارة الاوقاف، وطارق لطفي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا وفضيلة الشيخ أحمد أبو الوفا مدير ادارة الدعوة بمديرية الأوقاف وعدد كبير من أهالي المنطقة .

استمع محافظ قنا والمصلين إلى خطبة الجمعة ،  بعنوان “آيات الاعتبار فى القرآن الكريم” والتي تحدث فيها خطيب الجمعة عن أهمية التفكرِ والتدبرِ والاعتبارِ وصور الاعتبارِ في القرآنِ الكريمِ ، فالتفكر من أعظم العبادات التي ينبغي علي المسلم أن يكون دائم النظر والتفكر والاعتبار بما في القرآن ، والكون من أسرار وآيات تقربه من الله عزوجل  .

ومن جانبه أعرب محافظ قنا عن سعادته البالغة لمشاركة المواطنين فرحتهم بافتتاح بيتاً من بيوت الله تعالي، داعيا المولى عز وجل أن يتقبل من القائمين على بناء المساجد أو إحلالها وتجديدها ويثيبهم خير الجزاء ويجعله فى ميزان حسناتهم. 

وأكد الداودي علي اهتمام الدولة ممثلة في وزارة الأوقاف ببناء المساجد وحرصها الدائم على تشييد ودعم دور العبادة للتيسير على المواطنين في إقامة شعائرهم الدينية وإضافة منابر جديدة للتوعية الدينية والتثقيفية. 

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الأوقاف أنه تم انشاء مسجد الإسلام بالجهود الذاتية لأبناء المنطقة ، ويقع علي مساحة 250 م٢ بتكلفة اجمالية بلغت مليون و 400 ألف جنيه، لافتا أن وزارة الأوقاف قامت بفرش المسجد ضمن خطة افتتاحات المساجد التي تم انشائها على مستوى مدن المحافظة المختلفة.

وأضاف أن الدولة المصرية شهدت طفرة هائلة فى إنشاء المساجد فخلال الستة سنوات الماضية تم إنشاء ما يزيد عن ٩ آلاف مسجد علي مستوي الجمهورية بتكلفة إجمالية حوالي ٢ مليار و ٤٥٠ مليون جنيه ، فضلا عن اعمال الاحلال والتجديد والصيانة للمساجد القائمة بالفعل وهو ما يعكس جهود وزارة الأوقاف الكبيرة فى البناء والتشييد وعمارة المساجد، بالإضافة إلى نشر صحيح الدين.


شارك الخبر معانا

عن عبد الرحيم السمان

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس جامعة الأقصر يطمئن على سير الامتحانات بلجان كليتي الطب والآثار

شارك الخبر معانا رئيس جامعة الأقصر يطمئن على سير الامتحانات بلجان كليتي الطب والآثار الأقصر/صفاء ...