[X]إغلاق

قوانين جديدة صادمة لحراس المرمى وتغيير جذري في رمية التماس ولمسة اليد تمت الموافقة عليها أمس

شارك الخبر معانا

كتب حسن زغلول

وافق المجلس الدولي لكرة القدم المسمى “إيفاب”
على مجموعة من التعديلات الجديدة في قواعد اللعبة الشعبية الأولى بالعالم بعد اجتماع دار بين أرفع المسؤولين في العاصمة القطرية الدوحة تم خلاله مناقشة عدة قضايا هامة شغلت جماهير كرة القدم خلال الفترة الأخيرة.

” تتألف لجنة إيفاب من اتحادات كرة القدم البريطانية الأربعة، ومندوبي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وهي الجهة التي تحدد قوانين لعبة كرة القدم”.

كان من ضمنها اقتراح مدير قسم التطوير في فيفا الفرنسي المبتكر آرسين فينجر والذي اقترح ضرورة تنفيذ رميات التماس بالقدم بدلا من اليد وبالفعل تم التصديق المبدئي على الفكرة وسيتم تجربتها في بعض مباريات الشباب ضمن بطولات الاتحاد الدولي.

أول أيام شهر يوليو المقبل سيكون يوما مشهودا عبر تاريخ كرة القدم لأن خلاله سيتم تطبيق مجموعة من القواعد الجديدة في اللعبة بعد الموافقة بالإجماع على تعديلات تم مناقشتها لساعات في اجتماع المجلس المنوط له فرض القوانين وسن القواعد.

فما هي التعديلات الجديدة؟
وهل سيتم تطبيقها في جميع المسابقات والبطولات؟
تناول المسؤولون في الاجتماع مسألة تمركز حراس المرمى خلال التصدي لركلات الجزاء والترجيح فقد كان قديما يحق للحارس التقدم . بقدم واحدة عن خط المرمى مع وضع قدم أخرى خارج الخط ولكن بعد التعديل الجديد سيتم إلزام أي حارس مرمى، مع التنبيه على الحكام بعدم ترك أي فرصة للتقدم أمام الخط أو التحرك خلفه بضرورة وضع قدميه الإثنتين قبل تنفيذ الخصم لركلة الجزاء بدأت المناقشة بالموافقة على اقتراح زيادة عدد اللاعبين البدلاء بصفة نهائية في مباريات كرة القدم وبدلاً من إجراء ثلاثة تبديلات كما هو شائع سيتم تثبيت فرصة إقحام خمسة تغييرات في كل مباراة بعد تجربة الفكرة طوال فترة تفشي فيروس كورونا ولكن هناك شرط أبقى الوضع مرنا وهو السماح للجان مسابقات أي بطولة 188 بتقرير مصيرها بنفسها أي كما فعل الدوري الإنجليزي الموسم الماضي حين أعاد الثلاثة تغييرات مرة أخرى قبل الموافقة على العودة لخمسة تبديلات في نهاية المطاف وسيتم تطبيقها بداية من الموسم المقبل.
ينص التعديل الذي تمت الموافقة عليه بكل بساطة على إشهار بطاقة حمراء مباشرة في وجه أي لاعب يتعمد لمس الكرة باليد من أجل محاولة منع هدف محقق أو هجمة تؤدي إلى هدف أيا كان المكان الذي تم به لمس الكرة باليد
والآن عزيزي القارئ بعد تعرفك على التعديلات الجديدة هل في رأيك ستضيف لكرة القدم أم ستؤثر عليها سلبًا؟


شارك الخبر معانا

عن حسن زغلول

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ قنا يشهد نهائي دوري مراكز شباب المحافظة بنسخته التاسعة

شارك الخبر معانا محافظ قنا يشهد نهائي دوري مراكز شباب المحافظة بنسخته التاسعة.   كتب/ ...