[X]إغلاق

المنتجين العرب يحذر من عواقب ” مسيرة الأعلام” الإسرائيلية في القدس

شارك الخبر معانا

متابعة/ مها أبو ندا

حذر الاتحاد العام للمنتجين العرب برئاسة الدكتور إبراهيم أبو ذكرى في بيان خاص له من مغبه السماح بمسيرة الأعلام الإسرائيلية المزمع تنظيمها الأسبوع القادم في القدس الشرقية.

 

وقال الاتحاد في بيانه إنه جراء استمرار التحدي واستفزاز الإسرائيليين للشعب الفلسطيني إصرارهم على القيام بما يسمى “مسيرة الأعلام”، فإنه حان الوقت لتصبح القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية راية للجميع فلسطينيًا وعربيًا لمواجهة هذه الاعتداءات المتواصلة من قبل النظام الإسرائيلي ومتطرفيه المزعزعة للاستقرار.

موضحًا انه نشب عن تلك المسيرة في العام الماضي مواجهات عنيفة بالقدس الشرقية امتدت لاحقًا إلى أنحاء الضفة الغربية بالتزامن مع عملية عسكرية إسرائيلية في غزة.

ودعا الاتحاد الحكومة الإسرائيلية إلى التراجع عن مثل هذه الاستفزازات التي لا تقود سوى إلى مزيد من التوتر والعنف محملاً حكومة الاحتلال المسئولية الكاملة عن هذا التصعيد الذي سيؤدي إلى تفجير الأوضاع.

مطالبًا المجتمع الدولي والإدارة الأميركية على وجه التحديد باتخاذ موقف واضح وصريح من هذه الاستفزازات الإسرائيلية.

وناشد الاتحاد في بيانه المجتمع العربي بأن يكون هناك موقف عربي قوي ضد مسيرة الإعلام الصهيونية، والتي يحاولون من خلالها فرض الهوية والسيادة الصهوينة على المسجد الأقصى وكنيسة القيامة والتنكيل بالمعتصمات من الراهبات والمعكتفات بالمسجد الأقصى المبارك.

كما دعا الاتحاد في ختام بيانه جميع المؤسسات والهيئات العربية المختلفة خاصة الجامعة العربية والبرلمانات العربية، والاسلامية، والتعاون الإسلامي، من تحمل مسئولياتها تجاه القومية العربية ومناصرة اهل القدس ووقف مسيره الأعلام وتحميل العدو تبعات القيام بها.


شارك الخبر معانا

عن Maha Abu Nada

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفاصيل ذبح طالبة جامعة المنصورة علي يد زميلها

شارك الخبر معانا شهدت مدينة المنصورة جريمة بشعة صباح اليوم ، بعدما قام طالب بذبح ...