[X]إغلاق

قرارات شهر رمضان .. تعرف علي مواعيد البنوك والصحة والبريد وفروع شركات المحمول والهيئات الحكومية

شارك الخبر معانا

“قرارات شهر رمضان “تعرف علي مواعيد البنوك والصحة والبريد وفروع شركات المحمول والهيئات الحكومية  .

كتب:محمد خلف السمان .

تبدأ البنوك وهيئة البريد وفروع شركات المحمول، ومكاتب الصحة ومراكز تطعيم كورونا، العمل بمواعيد جديدة خلال شهر رمضان المبارك.
البنوك : تفتح البنوك أبوابها للجمهور خلال شهر رمضان من الساعة التاسعة والنصف صباحاً إلى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر بدلا من الساعة 8.30 صباحا للساعة 3 عصرا.
أما ساعات العمل بالنسبة للموظفين ستكون من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثانية بعد الظهر بدلا من الساعة 8 صباحا للساعة 4 عصرا.
أما عن مكاتب البريد : حددت الهيئة القومية للبريد، لتبدأ الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، على أن تعمل جميع المكاتب الرئيسية والأكشاك البريدية والسيارات المتنقلة بجميع المحافظات فترة عمل مسائية حتى الساعة الرابعة عصرًا.

كما تقرر عمل جميع الأكشاك البريدية وبعض مكاتب البريد وسيارات البريد المتنقلة على مستوى الجمهورية يوم الجمعة من كل أسبوع على أن تبدأ مواعيد العمل في ذلك اليوم من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرا، وذلك بهدف الحد من تزاحم المواطنين على مكاتب البريد للحصول على الخدمات خاصة خلال شهر رمضان المبارك.
أما عن فروع المحمول :يطبق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أوقات عمل منافذ بيع مشغلي خدمات الاتصالات والأوقات الخاصة بالتعامل مع الجمهور طوال فترة شهر رمضان المبارك لتكون كالتالي: قبل الأفطار
طوال أيام الأسبوع: من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا.

• يوم الجمعة: من الساعة الواحدة والنصف ظهرًا وحتى الساعة الرابعة والنصف عصرًا.
بعد الافطار: طوال أيام الأسبوع: من الساعة الثامنة والنصف مساءً حتى الساعة الحادية عشر والنصف مساءً.
• يومي الخميس والجمعة: من الساعة الثامنة والنصف مساءً حتى الساعة الثانية عشر صباحًا.

وتلتزم منافذ بيع مشغلي خدمات الاتصالات المتواجدة بالمراكز التجارية بالمواعيد المقررة بتلك المراكز.
أما عن مكاتب الصحة:
أعلن الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان مواعيد عمل مكاتب الصحة في رمضان 2022، موضحًا أنَّها من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا بدلًا من الساعة 5 مساءًا، متابعًا أنَّ مكاتب الصحة على مستوى محافظات الجمهورية مستمرة في العمل وتقديم جميع أوجه الرعاية الصحية للمواطنين بكامل قواتها من الكوادر الطبية وأطقم التمريض والفنيين وغيرهم.
وفيما يتعلق بمواعيد العمل في مراكز تلقي لقاح كورونا، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنَّها تنقسم على فترتين، الأولى صباحًا من الساعة 8 وحتى 3 عصرًا، والفترة الأخرى من الساعة 7 وحتى الساعة 9 مساءً، مناشدًا المواطنين ضرورة حجز تطعيم كورونا من خلال موقع تسجيل لقاح كورونا مصر التابع لوزارة الصحة المصرية، معلنًا توافر كل أنواع اللقاحات على مستوى محافظات الجمهورية.


شارك الخبر معانا

عن عبد الرحيم السمان

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس حزب الأحرار يعلن دعمه للقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب

شارك الخبر معانا متابعة- مها أبو ندا خلال مؤتمر الأحزاب.. رئيس حزب الأحرار يعلن دعمه ...