[X]إغلاق

محافظ سوهاج يفتتح معرض الحرف التراثية والمنتجات اليدوية بالحديقة المتحفية

شارك الخبر معانا

كتبت | ولاء مزيد
قام اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، يرافقه الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، واللواء حسن محمود مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، والسيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، بإفتتاح معرض الحرف التراثية والمنتجات اليدوية بمشاركة أكثر من 50 عارض بالحديقة المتحفية بمدينة ناصر، وذلك بالتزامن مع الذكرى 222 لعيد سوهاج القومي .
حضر الافتتاح كلا من اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، واللواء ضياء أبو العزم السكرتير العام المساعد، والعميد نبيل شحاتة المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية والشعبية .
وأوضح محافظ سوهاج أن المعرض يأتي في إطار توجهات القيادة السياسية، واهتمام المحافظة بالعمل على إحياء الحرف التراثية والمنتجات اليدوية ودعم أصحاب تلك الحرف، من خلال مساعدتهم في تسويق منتجاتهم، وتوفير الأماكن المناسبة لإقامة المعارض المؤقتة والدائمة بالمجان؛ لعرض منتجاتهم، لافتا إلى أن المعرض ضم منتجات من” التلي، والنسيج اليدوي، والفخار، والمشغولات اليدوية، والكوفرتات والكليم”  ، لمدة ثلاثة أيام بأسعار تنافسية.
ومن جانبه قال الدكتور احمد عزيز أن ذكرى الاحتفال بعيد سوهاج القومي الذي يوافق العاشر من إبريل من كل عام، يمثل نموذجا فريدا فى التضحية والنضال من قبل أهالي محافظة سوهاج، لتصديهم للعدوان الفرنسي الذي هاجم قرى ومدن المحافظة عام 1799 م، مشيراً أن أبناء سوهاج لم يستسلموا لذلك بل خاضوا معارك ضارية ضد الفرنسيين .
داعياً الشباب لأخذ القدوة من هذه المناسبة والتحلي بروح الوطنية والفداء في الدفاع عن كل ما يحاك بالوطن من مؤامرات ، موجها تحية حب واحترام وتقدير لجميع شباب وأهالي المحافظة بمناسبة هذه الذكرى العطرة.

شارك الخبر معانا

عن ولاء مزيد

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس مدينة الطود بالأقصر يتابع تطبيق قرارات الغلق في مواعيدها المحددة

شارك الخبر معانا الأقصر/فاطمة على لليوم السابع على التوالي، في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم ...