[X]إغلاق

وزيرة الثقافة ومحافظ قنا يشهدان فعاليات مسرح المواجهه والتجوال بقصر ثقافة قنا

شارك الخبر معانا

كتب حسن زغلول

شهدت مساء اليوم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا مساء اليوم فعاليات مسرح المواجهه والتجوال والعرض المسرحي ” ولاد البلد ” للمخرج محمد الشرقاوي علي خشبة مسرح قصر ثقافة قنا، بحضور عدد من نواب مجلسي الشعب والشورى بقنا ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

 

حيث افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم واللواء أشرف الداودى معرضاً للفن التشكيلى للفنانة منال أبو الحسن عبد العاطى وذلك علي هامش العرض المسرحي بقصر ثقافة قنا.

 

وقالت وزيرة الثقافه أن اقامة مثل هذه الفاعليات الثقافية تسهم بنصيب كبير فى صناعة الثقافه والفنون كما تخلق فرص جيدة لتسويق المنتج الثقافى والفنى والوصول بهما إلي مختلف ربوع الوطن تحقيقاً لمبدأ العدالة الثقافيه.

 

واضافت بان تبنى ورعايه النابغين يعد أحد مسارات عمل الثقافه المصريه لخلق جيل جديد يحمل راية الفنون الجادة، مؤكدة حرصها علي مواصلة تنفيذ البرامج الثقافيه المتنوعه والهادفة جنبا الى جنبا مع صناعه المبدعين وخلق شخصيات مستنيرة تسهم فى بناء الوطن.

 

هذا وأشاد محافظ قنا بالدور التنويري الذي تلعبه هيئة قصور الثقافة لمواجهة العادات والأفكار الخاطئة عبر توظيف الفن والمسرح، مؤكدا على أن فن المسرح وسيلة فاعلة لطرح التحديات المعاصرة ووضع تصور إبداعي لتجاوزها.

 

مشيرا إلى أن محافظة قنا أنجبت العديد من القامات الثقافية والعلمية في جميع المجالات، كما يتشوق أهالي قنا لمثل هذه الفعاليات والعروض المسرحية التي تعالج عدداً من القضايا المجتمعية بصبغه فنيه ممتعه.


شارك الخبر معانا

عن حسن زغلول

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيقاف أعمال بناء مخالف بنطاق حي المطار بالأقصر

شارك الخبر معانا الأقصر/فاطمة على فى ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر وفي إطار ...