[X]إغلاق

بالصور … نائب محافظ الأقصر يشهد مؤتمر ” مشروعات الترشح الطبيعىRBF وسلامة ومأمونية المياه بصعيد مصر”

شارك الخبر معانا

الأقصر/فاطمة على

شهد محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الاقصر اليوم الاحد مؤتمر ( مشروعات الترشح الطبيعىRBF وسلامة ومأمونية المياه بصعيد مصر )الذى استضافته شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالاقصر بحضور مهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمياه ودكتور عبد القوى خليفة مستشار كلية الهندسة جامعة عين شمس والنائب حمادة العمارى عضو مجلس النواب .
حيث بدأ لواء مهندس محمد يحيى كمال سليمان رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر بالترحيب بالحضور وأثنى على الدور المبذول من الشركة القابضة وهيئة البحوث لضمان نجاح المشروع ، حيث أختيرت مدينة الأقصر ليقام على أرضها مشروع إنتاج المياه بالترشح الطبيعي لضفاف الأنهار وذلك لتميز الطبيعة بمدينة الأقصر حيث تم العمل وتنفيذ وحدات الترشيح الطبيعى على ضفاف الأنهار بمحطة الصعايدة بمدينة الزينية ويلقى المشروع دعم هيئة الأمم المتحدة ويهدف لخدمة أهالى كل من ( منشأة العمارى – المدامود ) والقرى والنجوع التابعة لهم .

وحاضر كل من دكتور رفعت عبد الوهاب مدير المشروع بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي و رانيا هداية مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية-القاهرة ودكتوره سلمى يسرى مسئولة برنامج الأمم المتحدة المستوطنات البشرية .

و يمكن تعريف الترشيح الطبيعي لضفاف الأنهار (RBF) على أنه عملية إستخراج المياه المتصلة هيدروليكيا بالمياه السطحية من النهر، عن طريق الضخ من الآبار المجاورة إلى المياه السطحية.

تُعتبر هذه التكنولوجيا في حد ذاتها بسيطة وغير مكلفة ولكن اهم ما في هذه التكنولوجيا هو إختيار وتحديد الموقع المناسب لتطبيقها حيث يتم عمل العديد من الإختبارات لإختيار المكان المناسب والأمثل لها.


شارك الخبر معانا

عن فاطمة علي

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ قنا والباز يدشنان مبادرة “قوص الخضراء” 

شارك الخبر معانا   كتب حسن زغلول   شهد اللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا ...