[X]إغلاق

زيارة الرئيس السيسي للسودان هامة وتاريخية وتعزز العلاقات الثنائية بين البلدين

شارك الخبر معانا

 

كتب حسن زغلول

 

وصف الدكتور سمير رشاد ابو طالب ، عضو مجلس النواب السابق والأمين العام لحزب حماه الوطن بالمنيا ، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت للسودان بالتاريخية ، وانها تؤكد عمق العلاقات بين الدولتين وتطوير العلاقات في شتي المجالات الإقتصادية والسياسية والإجتماعية والثقافية والتعليمية.

 

حيث أكد أنها تأتى فى مفترق طرق وفى ظل تحديات جسيمة وخطيرة تهدد الأمن المائى والأمن القومى للبلدين الشقيقين وتوقع أن تضع هذه الزيارة “والتى تعد الأولى للرئيس السيسى بعد الثورة السودانية وتشكيل مجلس السيادة الانتقالى ” النقاط على الحروف وسوف تدشن لمرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين فى المجالات المختلفة.

 

 

وأكد « أبو طالب » ، أن الزيارة ستبحث ملفات كثيرة عسكرية و أمنية واقتصادية وتجاريه ولكن أهم الملفات التى سيبحثها الرئيس مع نظيره السودانى الفريق عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك : ملف الأمن المائي للبلدين والأمن القومي وكلاهما وثيق الصلة ، وكل ما يتعلق بسد النهضة والأمن فى البحر الأحمر وتطورات الأوضاع على الحدود السودانية..

 

 

واشار الدكتور سمير ، إلى أنه يوجد تطابق تام في وجهات النظر فيما يخص سد النهضة بين مصر والسودان وأهمية أن يكون هناك اتفاق قانونى واضح وملزم لجميع الأطراف فيما يخص القضايا المتعلقة بالسد ومن خلال وساطة رباعية”.


شارك الخبر معانا

عن حسن زغلول

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل شخص رمياً بالرصاص فى ظروف غامضة بمركز طما بسوهاج

شارك الخبر معانا   سوهاج:محمد خلف السمان قُتل شاب رمياً بالرصاص على يد مجهول بناحية ...