[X]إغلاق

المعمل المشترك بصحة قنا وإنجازات عام 2020

شارك الخبر معانا

كتب حسن زغلول

 

إيمانا منا بأن غذاء المواطن وشرابه خط أحمر وحرصاً علي سلامة كافة المواطنين.

 أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح وكيل وزارة الصحة بقنا أن المعمل المشترك بمديرية الصحة بقيادة الدكتورة رقية مبارك  مدير المعمل المشترك والدكتورة فاطمة حسن مصطفي نائب مدير المعمل المشترك وكلاً من الدكتورة هبه حسني محمود، الدكتور سيد مصطفي عبودي، الدكتورة نرجس كامل فاضل، الدكتورة ماريان اميلي نسيم، والدكتورة هبه محمد فكري المسئولين بمعمل المياه ومعمل الشهادات الصحية ومعمل الأغذية ومعمل السيرولوجي، قد قدم العديد من الخدمات علي مدار 2020 كونه يمثل معمل مركزي يخدم جميع محافظات جنوب الصعيد.

وقد كان له دور هام في رعاية الصحة العامة للمواطنين حيث نفذ معمل المياه سواء المعمل الكيميائي والمعمل البكتريولوجي للمياه 26 ألف عينة مياه ضمت:

* 23 الف عينة مياه شرب

*500 عينة خاصة بمياه محطات معالجة وحدات الغسيل الكلوي

*700 عينة مياه صرف صحي وصناعي وزراعية 

* 52 عينة مياه معبأة

 * 1700 عينة تحليل معادن ثقيلة 

* 100 عينة مياه حمامات السباحة

 وذكر الدكتور راجي أنه قد تم خلال العام عمل 11 الف تحليل للعاملين بمجال الأغذية علي مستوي المحافظة وإعطائهم الشهادات الصحة المؤكدة علي خلوهم من الأمراض المعدية.

هذا وقد كان لمعامل الأغذية دور هام في التأكد من سلامة كافة الأغذية التي تقدم للمواطنين بالمحافظة حيث تم خلال العام فحص 5763 عينة أغذية من خلال المعمل الكيميائي والمعمل البكتريولوجي وذلك للعديد من الأطعمة والأغذية التي يتناولها المواطن بصورة يومية.

 هذا وذكرت الدكتورة إسراء أحمد خضري مدير المعمل المشترك أن معمل السيرولوجي لعب دورا كبير خلال 2020 حيث نفذ المعمل 28000 تحليل.

 

 حيث قامت وحدة الإليزا بعمل إختبار ل 14156 حالة ووحدة فحص هورمون الغدة الدرقية للأطفال نفذت 3900 إختبار، هذا بالإضافة الي المشاركة الهامة والفعالة في المبادرة الرئاسية 100 مليون حيث قامت وحدة الميكروبيولوجيا بإجراء 2794 اختبار لفحص PCR لفيروس B,C وعمل متابعة للحالات الإيجابية لفيروس C، بالإضافة إلي الدور الهام في فحص 7250 تحليل للمواد المخدرة.

 

هذا ويتقدم السيد الدكتور راجي تاوضروس بخالص التحية والتقدير لفريق المعمل المشترك علي مساهماتهم ودورهم الهام والبارز.


شارك الخبر معانا

عن حسن زغلول

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لليوم الثالث على التوالى … رئيس جامعة الأقصر يتابع سير الامتحانات بالكليات

شارك الخبر معانا الأقصر/فاطمة على أجرى الدكتور محمد محجوب عزوز ، رئيس جامعة الأقصر، جولة ...