[X]إغلاق

وحدة سكان قنا وحوار مجتمعي شامل بمركز دشنا لتحسين خصائص السكان ورفع مستوى المعيشه

شارك الخبر معانا

كتب حسن زغلول

 

في إطار تسريع الإستجابة المحلية للقضية السكانية، بالإستراتيجية القومية 2030، وتحت رعاية السيد اللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا، عقدت وحدة سكان قنا بقيادة الأستاذ رمضان الصغير مدير وحدة السكان بديوان عام محافظة قنا صباح اليوم بنادي العائلات بالعزازية مركز دشنا ندوة موسعه للتعريف بدور الوحدة السكانية أظهرت فيها وحدة السكان الدور الإيجابي في التشبيك مع كافة الجهات المانحة والمؤسسات الحكومية وهيئات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

 

أفتتح الندوة الأستاذ نور البريجي سكرتير الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا ومسئول وحدة السكان بالوحده المحلية لمركز ومدينة دشنا الذي رحب بالمنصه الكريمة ورحب بالضيوف الكرام.

 

تحدث رمضان الصغير وشرح الوحدة السكانية ومحاورها ودورها الحقيقي في القضية السكانية ورفع مستوي المعيشه للأسر الأكثر إحتياجا وتمكين المرأة ورفع مستوي الخدمات الصحية.

 

تحدث بعدها الأستاذ محمود هنداوي مسئول وحدة السكان بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن الاشتراطات الواجب توافرها للقروض سواء كانت أفراد أو جمعيات أهلية والتسهيلات التي يقدمها الجهاز لدعم المشروعات بهدف رفع دخل الأسرة عن طريق المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

 

وشرحت الأستاذة إيمان أبو الخير مدير إدارة الأسر المنتجة ومسئول وحدة السكان بمديرية التضامن الإجتماعي دور الأسر المنتجة في رفع دخل الأسرة وتمكين المرأة والعمل على تدريب كوادر للنهوض بالحرف التراثية واليدوية في القري والمراكز وإقامة المعارض لتسويق المنتجات.

 

كما تحدثت الأستاذة عزة سليمان مسئول نوادي التكنولوجيا علي مستوي محافظة قنا بفرع ثقافة قنا عن الدور الهام التي تلعبه التكنولوجيا والتحول الرقمي في هذه الأيام وأنه سوف يتم خلال شهر مارس عقد دورات تدريبية عن علوم الحاسب الآلي وسوف تكون هذه الدورات في المراكز والقري.

 

كما أوضحت الأستاذة نجاح ياسين مدير جمعية النور للمكفوفين دور الدولة في دعم ذوي الإحتياجات الخاصة وكيفية استخراج الكارت الذكي لذوي الإحتياجات الخاصة ومدي الإستفادة منه.

 

وأوضح عبدالرازق محمد مدير عام المجلس القومى للسكان فرع قنا دور المجلس القومي للسكان في دعم القضية السكانية في المجتمع والعمل علي مجابهة الزيادة السكانية.

 

رافق وفد الوحدة السكانية في الزيارة لمركز ومدينة دشنا الأستاذ حماده بدوي مدير وحدة حقوق الإنسان، والأستاذة حنان صابر مديرة وحدة تكافؤ الفرص، والأستاذة بسمه جعفر مسئول وحدة السكان بفرع ثقافة قنا.

 

وحضر الندوة العديد من رؤساء مجالس إدارة الجمعيات الأهلية ومدير الجمعيات الأهلية بمركز ومدينة دشنا والأستاذ الإعلامي محمود تغيان ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بدشنا والمهتمين بالقضايا المجتمعية في حوار راقي واستفسارات عديدة رد عليها المسئولين كل فيما يخصه.


شارك الخبر معانا

عن حسن زغلول

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنطلاق القافلة الطبية العلاجية المجانية غداً بقرية البحري قمولا مركز نقادة  

شارك الخبر معانا   كتب حسن زغلول حسين   أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح وكيل ...