[X]إغلاق
صورة ارشيفية ختان طفلة
صورة أرشيفية لعملية ختان إناث

“ومن الجهل ماقتل”.. جزار يتسبب بنزيف حاد لطفلتة الرضيعة أثناء عملية ختان بسوهاج

شارك الخبر معانا

“ومن الجهل ماقتل” جزار يتسبب بنزيف حاد لطفلتة الرضيعة اثناء عملية ختان علي يد «داية»  بسوهاج”٠

صورة ارشيفية ختان طفلة

صورة أرشيفية لعملية ختان إناث

سوهاج: محمد خلف السمان.
جزار يتجرد من كل معاني الانسانية ويخالط الجهل بالواقع ويصطحب معة العادات والتقاليد والافكار البالية التي لا تمت لدين أو ثقافة،  ويفعل بطفلتة الرضيعة التي لم تتم سوي 40 يومٱ من ولادتها بفعل تقشعر له الابدان وترتجف منة معاني الانسانية، وهو “ختان الاناث” بعد أن قام بإجراء عملية ختان لابنته على يد قابلة «داية» في منزله، دون شفقة او رحمة وسط صراخ طفلتة الرضيعة وداية لايوجد بقلبها سوي غشاوة وبعقلها سوي جني المال من افعال يعاقب عليها القانون والانسانية،  دون التفكير بالعواقب الوخيمة التي تسببها مثل هذة الافعال المشينة.

وكانت قد قررت النيابة العامة بمحافظة سوهاج بعد بلاغ من د.الحسن محمود مدير أمن سوهاج واللواء عبدالحميد أبوموسي مدير مباحث المديرية، حبس والد الطفلة الرضيعة المصابة بنزيف شديد في العضو التناسلي 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالقيام بإجراء عملية ختان لابنته على يد «داية» في منزله بناحية قرية الغريزات التابعة لمركز المراغة شمالي المحافظة.

يذكر أن طفلة رضيعة أًصيبت بنزيف شديد بالعضو التناسلي عقب قيام «داية» بختانها بناحية قرية الغريزات بمركز المراغة في سوهاج، تم نقلها إلى مستشفى خاص بمدينة سوهاج تحت الملاحظة الطبية.

وبدأت أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء الدكتور حسن محمود العمدة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المراغة بورود إشارة من مستشفى خاص بمدينة سوهاج، تفيد بوصول طفلة تدعى «ريهام. ح» تبلغ من العمر 40 يومًا، مُصابة بنزيف شديد بالعضو التناسلي.

وبسؤال والدها «جزار»، قرر بقيامه بإجرائه عملية ختان لابنته على يد «داية» تدعى «ص. ع»، 80 سنة، ما أدى لإصابتها المنوه عنها، ونفى الشبهة الجنائية.
وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط والد الطفلة والداية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت بحس الأول وإخلاء سبيل الثانية بكفالة مالية.
من ناحيتها، أنتقلت كريمة ثابت، مدير مكتب مراقبة الاجتماعية ومنسق لجنة حماية الطفل بالمراغة إلى منزل أسرة الطفلة المذكورة، وقالت إن الأسرة رفضت استقبالها والإدلاء بأي معلومات حول سبب إجراء عملية الختان لابنتهم والدافع وراء ذلك.
وأكدت مدير مكتب المراقبة الاجتماعية ومنسق لجنة حماية الطفل بالمراغة، أن اللجنة تعكف لبحث حالة الطفلة وإعداد تقرير مفصل حول الواقعة وظروفها وملابساتها.


شارك الخبر معانا

عن عبد الرحيم السمان

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التعليم العالي: فوز الدكتورة فكيهة هيكل بجائزة الامتياز العلمي “كوامي ناكروما

شارك الخبر معانا   كتب / سعيد سعده   هنأ الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم ...