[X]إغلاق

الكفراوي : لن نتسامح أو نتنازل عن إقامة مهرجان كام

شارك الخبر معانا

 

متابعه / محمود رمضان توفيق

المهرجان إضافة لمصر والحياة الثقافية بعد تدهور حال السينما والتليفزيون وليس أمامنا غير القضاء فهو أملنا الأخير

. صرح الدكتور عبده مسعد الكفراوي المستشار القانوني لمهرجان كام السينمائي الدولي أن ما يحدث إنحراف للسلطة وعدم تقدير للقوى الناعمة والجادة وأن تحول وزارة الثقافة الى منهجية القياس بمعيارين تحول خطير يحول دون إرثاء قيم العدالة والحق .

. وأضاف أن هناك مهرجانات عبارة عن عرض أزياء وعري يتم تغطيتها والإنفاق عليها ملايين الجنيهات وهي في الأصل ليست مهرجانات سينما بل هي مؤامرة القصد منها الحط من الذوق العام وإظهار مصر على غير حقيقتها .

 

. كما قال الكفراوي أن المسألة تتعلق بالحرب الدائرة بين وزارة الثقافة والمهرجان منذ الدورة الأولى في 2011 حتى وصلنا إلى الدورة الثامنة والتي كان يجب أن تنعقد عام 2018 .

. وعن الصراع الدائر داخل الجمعية المصرية العربية للثقافة والاعلام والفنون ورفض المخرج ورئيس المهرجان علاء نصر عن مخاصمة وزارة الثقافة وإصراره على الودي والتسوية معها فإنه وبعد أخذ التصويت لمجلس إدارة الجمعية والذي جاء لصالح المخاصمة دون الإعتداد بوجهة نظر السيد علاء نصر تحقيقا لرؤية الأغلبية من أجل إنقاذ مهرجان كام السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة والخروج به الى العالم والحفاظ على سمعته أمام صناع السينما العالمية ومتابعيه .


شارك الخبر معانا

عن محمود رمضان توفيق

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهرجان كام السينمائي يضطر للجوء لنزاهة القضاء لإنصاف المهرجان

شارك الخبر معانا   متابعة / محمود رمضان توفيق   قامت الاستاذة زينب عبدالحميد البدوي ...