[X]إغلاق

بالصور.. ندوة لخريجي أزهر أسوان بجبل تقوق

شارك الخبر معانا

أسوان : هيثم سعد صالح

 

 

برعاية الشيخ أحمد عبدالحميد، رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بأسوان، وبحضور د. فاطمة كشك، رئيس اللجنة الإسلامية العالمية للمرأة والطفل والمشرف العام على فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالدقهلية.
 
شارك الشيخ رضوان عويس، والشيخ مصطفى الدسوقى أعضاء فرع أسوان، فى الفاعلية التي أقيمت بجمعية جبل تقوق بأسوان في إطار الاحتفال باليوم العالمي للطفل المبتسر.
 
 
قالت د. فاطمة كشك فى كلمتها أن القافلة الدينية الإجتماعية التي يقوم بها فرعي خريجي الأزهر بأسوان والدقهلية تهدف إلى العمل على حل المشكلات والعقبات الإقتصادية ومساعدة المرأة المعيلة وذوي الاعاقات بالإضافة إلى التوعية الدينية والصحية .
 
وستقوم المنظمة بأسوان بإطلاق قوافل توعوية لإتقان للصلاة فى قريتي جبل تقوق وبلانة أول وذلك على مدار عام كامل بمشاركة السادة العلماء وعاظ وواعظات الأزهر أعضاء المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بأسوان
 
وفى كلمته أكد الشيخ رضوان عويس، على اهتمام الإسلام بمرحلة الطفولة حيث خصّت الشريعة الإسلامية مرحلة الطفولة لدى الإنسان باهتمامٍ كبيرٍ، وذلك لما لهذه المرحلة من أهميةٍ كبيرةٍ في بناء شخصيته، بجميع جوانبها الإيجابية والسلبية،حيث تمتدّ مرحلة الطفولة من أول لحظةٍ يصل فيها الإنسان إلى الدنيا بولادته، إلى أن يبلغ سنّ الرشد، فيكتمل عقله، ويقوى جسمه، ويصبح مميزاً بشكلٍ تامٍ، وحينها يصبح مخاطباً بالتكاليف الشرعية، وقد أدركت الشريعة الإسلامية أنّ أول ما يكفل للطفل الحياة السليمة الهانئة هو الاسرة التي ينشأ فيها، والوالدين الذين يعيش معهما غالب حياته.
 

وبعد ذلك قامت د. فاطمة كشك، المشرف العام على فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالدقهلية بتوزيع عدد 9 كراسي متحركة لأصحاب الإعاقة الحركية لتسهيل عمليه انتقالهم وتحركاتهم بشكل يحفظ كرامتهمربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٧‏ أشخاص‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏وقوف‏‏‏


شارك الخبر معانا

عن هيثم صالح

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشباب بغرب الأقصر يشاركون فى تنظيم العملية الانتخابية ل ” نواب ” ٢٠٢٠

شارك الخبر معانا الأقصر /فاطمة على نجح شباب غرب الأقصر ، فى تنظيم العملية الإنتخابية ...