[X]إغلاق

” انسان ايد ” تحتفل بتخريج الدفعة الأولي من شباب من أجل المجتمع

شارك الخبر معانا

متابعة- عبد الرحيم السمان..

 

فى احتفالية كبرى قامت مؤسسة إنسان آيد ENSAN Aid مصر بتكريم الشباب وتقديم جوائز للمبادرات الشبابية الفائزة ضمن حفل تخرج الدفعة الأولى شباب من أجل المجتمع.

فى احتفال نوعى بمحافظة قنا قامت مؤسسة إنسان آيدْENSAN Aid مصر بتكريم الشباب والشابات من خلال حفل تخرج الدفعة الأولى (شباب من أجل المجتمع ) ، تكريم يأتى في إطار تنفيذ الشباب والشابات مبادرات مجتمعية واقتصادية وريادة أعمال . وشهد الحفل توزيع جوائز : دروع للمبادرات الفائزة وجوائز مالية وشهادات لعدد 65 شاب وشابه وذوى اعاقة تم تكريمهم فى هذا الحفل ، هذا الاحتفال هو رسالة شكر للشباب شباب الخير والعطاء لجهودهم فى تنمية مجتمعهم الذى يعيشون فيه.
كما تتضمن الحفل قيام 11 مبادرة شبابية بعرض مبادراتهم وأفكارهم الريادية والتى قاموا بتنفيذها .
كما شهد الحفل تكريم شركاء إنسان آيدْENSAN Aid مصر من الجمعيات والمؤسسات ،وعلى هامش الحفل تم تخصيص ركن لمعروضات المبادرات الشبابية لعرض منتجات المبادرات والمشاريع التى قاموا بتنفيذها وريادة الأعمال .

وقام بإفتتاح حفل تخرج الدفعة الأولى/شباب من أجل المجتمع الدكتور محمود عبد الوهاب السمان مؤسس ورئيس مؤسسة إنسان آيدْENSAN Aid مصر وغرب أفريقيا .

وقد حضر الإحتفال كوكبة من القيادات الشعبية و التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدنى والمنظمات الدولية وجامعة جنوب الوادي كما حضر أيضا صحفيين وإعلاميين قاموا بتغطية الفعالية.

وأوضحت الأستاذه رحاب المصرى – الرئيس التنفيذى لمؤسسة إنسان آيدْENSAN Aid أن هذه الإحتفالية تأتى فى إطار مشروع شباب من أجل المجتمع والذى تنفذه المؤسسة بالتعاون و الشراكة والتمويل مع مؤسسة دروسوس .
ويتضمن المشروع تدريب الشباب والشابات على الدليل الدولي ” شارك وكن مؤثرا ” وهو واحد من اهم ادلة التدريب الدولية والتى تتضن عدة مهارات حياتية وريادة الأعمال وتم تدريب العديد من الشباب فى عدة دول عربية على هذا الدليل التدريبى الذى حصل على عدة توصيات دولية منها : جامعة الدول العربية وجامعة بال ستيت بالولايات المتحدة الأمريكية … توصيات أخرى ، كما يركز المشروع بشكل خاص على الشابات وذوى االاعاقة وتشجعهم على الإنخراط فى المشروع .

واشار السيد إبراهيم عباس – عضو مجلس الأمناء والهيئة التنفيذية العليا
أن مؤسسة إنسان آيدْENSAN Aid ، تولى قدرا كبيرا فى برامجها الإستراتيجية بتمكين الشباب والشابات من المشاركة المجتمعية ـ وقد أشار السيد عباس أن إنسان آيدْENSAN Aid قد تأسست عام 2014 من قبل السيد الدكتور/ محمود السمان الذى أراد بعد خوضه لخبرات فى مجال البرامج التنموية الدولية حول العالم أن يكرس حياته للقضايا الإنسانية الملحة فى مصر وغرب أفريقيا .كما تضم المؤسسة العديد من الخبرات الدولية.
كما تأسست منظمة إنسان آيد غرب أفريقيا فى عام 2017.
كما تركز المؤسسة في عملها على الشباب والمجتمعات الأكثر إحتياجا بغرض إحداث تغيير إيجابي في
المجتمعات ، ولهذا حصلت إنسان آيد ENSAN Aidعلى العديد من الجوائز العالمية.
ولدى إنسان آيد قناعة كبيره بأن طموح الشباب وطاقتهم الحيوية هي وقود لإستمرار تطور المجتمعات التي يعيشون فيها .وان تنمية المهارات والمعرفة والفرص لدى الشباب هي أساس لإقتصاد منتج .


شارك الخبر معانا

عن عبد الرحيم السمان

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تهنئة بالترقية من أسرة برنامج أمن وأمان للدكتور سيد حزين

شارك الخبر معانا كتبت : مها أبو ندا – تتقدم أسرة برنامج أمن وأمان وعلى ...