[X]إغلاق

مديرية التربية والتعليم بالأقصر تعقد اجتماعا موسعا لبحث الاستعدادات النهائية للعام الدراسى الجديد

شارك الخبر معانا

الأقصر / فاطمة على 

ترأس مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر الدكتور عبد اللطيف عمران اجتماعاً موسعاً ، صباح اليوم السبت ، ضم ، مدير التعليم العام ، ومديري الإدارات التعليمية بمقر المديرية .

وقد تناول الدكتور عبد اللطيف عمران في هذا الاجتماع أهم متطلبات العام الدراسى الجديد ، وكذلك استعراض اخر الاستعدادات الجارية لانطلاق العام الدراسى بالإضافة إلي مناقشة أهم العقبات التي تعاني منها العملية التعليمية والسبل العلمية القويمة الكفيلة بحلها وفق الامكانيات المتاحة حيث تطرق إلى متابعة أعمال الصيانة .

ومن الناحية الوقائية والاحترازية، شدد مدير المديرية على ضرورة التأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية داخل المدارس، والمنشآت التعليمية ، والالتزام بها يومياً في ظل استمرار جائحة كورنا،، وتجهيز غرفة الزائرة والطبيب المتمثلة فى غرف الحجر الصحى بكافة المستلزمات اللازمة للوقاية الشخصية والمطهرات وكاشف الحرارة، ومتابعة الاشتراطات الصحية ، واتخاذ التدابير والإجراءات لوقائية حفاظاً على سلامة التلاميذ ، مشيراً إلى ضرورة عدم السماح للباعة الجائلين بالتَواجد أمام المدارس حرصاً علي الصحة العامة وعدم انتشار العدوي .

وتناول الإجتماع البحث فى الاقتراحات للتعامل مع الحساب الموحد، والعمال، إعداد قائمة ترشيحات للمعلمين الأكفاء والموهوبين فى التدريس ليكون لهم الأولوية فى التدريبات المتميزة. وإعداد خطة تنفيذية لبرامج التدريب .

وأطمئن الدكتور عبد اللطيف عمران خلال إجتماعة ، على موقف الكتب الدراسية وسبل وصولها إلى المديريات والمدارس ، كما أكد على تخصيص قاعة فيديَو كونفراس الافتراضية في كل إدارة تعليمية . ، وكذلك ضرورة انتهاء المدارس من إعداد الجداول وخاصة المدارس التى لم تفعل الجداول حتى الآن.

ووجهه مدير المديرية بضرورة المتابعة الميدانية من قبل مديرى الإدارات ورؤساء الأقسام بعيداً عن الأعمال المكتبية الروتينية .

وفى الإجتماع أكد على فتح فصول التقوية بالمدارس حيث يتم تحديد المبالغ المالية للحصة ، وذلك عن طريق مجلس الأمناء ، وإدارة المدرسة ، ومدير المدرسة ، موضحاً فى ذات السياق : تكون النسب للمعلم ٨٥٪حتي ٧٥٪. من ١٥٪الي٢٥٪ بينما مراحل الشهادات عن طريق الادارة التعليمية حيث يتم تحديد الحصص بحسب المواد الدراسية ، وتكون هى ذات النسب السابقة ، على أن تشكل لجنة من كل الإدارات التعليمية .

وفى ذات إطار إستعدادات مديرية التربية والتعليم بالأقصر للعام الدراسى الجديد ، أكد عمران على تفعيل بروتوكول التعاون مع محو الأمية .

فى ختام الإجتماع القى الدكتور عبد اللطيف عمران الضوء على أهمية استعدادات المدارس هذا العام لحملة ” ١٠٠مليون.صحة ” للأنيميا ، والتقذم ، والسمنة ” مع. ضرورة التواصل مع عيادات الربط للتامين الصحي ، للحالات الإيجابية ومتابعة ولى الأمر. .

 

 


شارك الخبر معانا

عن فاطمة علي

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنطلاق القافلة الطبية العلاجية المجانية غداً بقرية البحري قمولا مركز نقادة  

شارك الخبر معانا   كتب حسن زغلول حسين   أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح وكيل ...