[X]إغلاق

رجعت ريما لعادتها القديمة … مستشفي إسنا التخصصي الجديدة بالأقصر مرفوعة من الخدمة .. وللإسعافات الأولية فقط

شارك الخبر معانا

الأقصر /فاطمة على
ما بين آلم الماضى وأمل المستقبل ، تقف مستشفى إسنا التخصصى بجنوبى غرب الأقصر ، حائرة مكتوفة الأيدى أمام المواطنين القاطنين بالمركز الذى يتبع لها ، فمنذ ان اعلنت وزيرة الصحة والسكان هالة زايد على تحويل المستشفى إلى عزل صحى ، بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا ، كان الجيش الأبيض منتشر فى كل ارجاء المستشفى كحائط صد لمهاجمة الفيروس بكل قوة ، حتى اعلانها خالية من كوفيد ١٩ وعودتها لدورها الطبيعى كمستشفى تخصصى ، باتت تعانى من الأهمال الشديد ورجعت ريما لعادتها القديمة . 

وكانت قد شهدت بالإمس المدينة ، أكثر من ٥ حوادث متفرقة ومتنوعة، وتم تحويل جميع الحالات المصابة إلي مستشفي إسنا التخصصي، وعند الوصول لقسم الإستقبال تم عمل الإسعافات الأولية فقط لهم، وذلك لعدم وجود أطباء متخصصين وأستشاريين بها .

وتم تحويل جميع الحالات إلي مستشفيات أخري، وتبعد أقرب مستشفي لمدينة إسنا على بعد مسافة 40 كيلو متر، لتلقي العلاج وعمل العمليات الجراحية الازمه لكل حالة منهم، وتم تحويل الحالات إلي مستشفى أرمنت التخصصي، ومستشفى قنا الجامعي، ومستشفي أسوان الجامعي، ومستشفى أسيوط الجامعي .

يتساءل الجميع إلى متى نظل نعانى من الخدمات الصحية بالمركز والذى يمثل أكبر المراكز بمحافظة الأقصر من حيث التعداد السكانى ،  ما الفائدة فى وجود مبنى ضخم بلا عمالة بشرية ووجوده كدعمه .


شارك الخبر معانا

عن فاطمة علي

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بحضور نائب محافظ قنا شبان قنا يقص شريط بداية الموسم بفوز بهدف علي الأسمنت

شارك الخبر معانا كتب _ عبدالرحيم السمان..  تصوير _ عصام أبوحشيش.   شهد الدكتور حازم ...