[X]إغلاق

غداً لأول مرة … السفير الأمريكى فى زيارة للمحافظة الفرعونية الأقصر

شارك الخبر معانا

الأقصر / فاطمة على 

تشهد محافظة الأقصر صباح غدا الخميس، أول زيارة للسفير الأمريكي ‏جوناثان كوهين برفقة مديرة المعونة الأمريكية بمصر ليزلي ريد، وذلك لتفقد بعض مشروعات ترميم الآثار، ومن المقرر أن يكون في استقباله المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وعدد مسؤولو الآثار.

‏وقال سامح سليمه مسؤول الإعلام بالسفارة الأمريكية، إن السفير سيتفقد غدا المواقع الآثارية بداية من درع أبو النجا، كما سيكون هناك جولة في منطقة وادي الملوك، ويختتم جولته بزيارة معبد الكرنك.

وأكد “سليمة” مسئول الإعلام بالسفارة الأمريكية، على أن زيارة السفير جاءت في إطار متابعة عدد من المشروعات المعونة الأمريكية في مجال ترميم الآثار والحفاظ عليها بمحافظة الأقصر.

وأشار مسؤول الإعلام بالسفارة الأمريكية، أن ‏السفير جوناثان كوهين سيزور الأقصر أيضا يوم السبت المقبل، لمواصلة متابعة عددا من المشروعات بمجال ترميم الآثار بالتزامن مع عودة الفتح التدريجي بسبب جائحة فيروس كورونا “كوفيد-19” والتي أُوقفت المشروعات الأثرية للترميم.

ومن المقرر أن يفتتح السفير الأمريكي، يوم السبت المقبل، مشروع إنشاء توسعات محطة معالجة الصرف الصحي بالحبيل، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وذلك بحضور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، واللواء محمد يحيى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الأقصر.

ومشروع إنشاء توسعات محطة معالجة الصرف الصحي بالحبيل، سيسهم في استيعاب التوسعات المستقبلية لمشروعات الصرف الصحي في القرى والنجوع والمناطق المحرومة في الأقصر والبياضية خلال العشرين عامًا القادمين.


شارك الخبر معانا

عن فاطمة علي

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شارك الخبر معانا محافظ قنا يتفقد مركز إيواء الأطفال المعثور عليهم بمركز الصحة الاوروبي .. ...