[X]إغلاق

بالصور..متابعة أعمال الحماية من أخطار السيول وفيضان النيل

شارك الخبر معانا

متابعة : مها أبو ندا

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى حالة الإستنفار العام بكافة أجهزة وقطاعات الوزارة، وذلك لاستقبال فيضان  النيل حيث بدأت مناسيب المياه في الارتفاع مع وصول مياه الفيضان من الهضبة الاستوائية وهضبة الحبشة.

وجه الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري بضرورة العمل على إستمرار تنفيذ إزالة التعديات علي المجاري المائية وخصوصًا مجرى نهر النيل وفرعى دمياط ورشيد والتي تحد وتقلل من  كفاءة وقدرة الشبكة على إستيعاب المياه الزائدة وقت الطوارئ أو أثناء فترة الأمطار والسيول وفيضان النيل.

جدير بالذكر أن ارتفاع منسوب المياه في نهر النيل ومفيض توشكى وسد أسيوط وغيرها من أماكن تخزين مياه الأمطار والسيول لم تحدث منذ  100 عام في مصر والسودان على حد سواء.

وفي محافظة البحر الأحمر وجه اللواء عمرو حنفي بضرورة المتابعة الميدانية للتعرف على كفاءة السدود والبرابخ  والحواجز على طول محافظة البحر الأحمر من الشمال إلى الجنوب التي يبلغ طولها 1080كيلو متر.

ومتابعة اعمال الحماية من اخطار السيول الجارى تنفيذها بمدينة القصير و تشمل الاعمال إنشاء سد و عدد ٤ بحيرات و٤ حاجز بالإضافة إلى لى قناة صناعية على أودية النخيل والعمبجى والعنز والقصير  وجارى العمل فى اعمال مبانى الدبش للقناة الصناعية والحواجز خلف البحيرات وهذه العملية تنفذ بإشراف إدارة المياه الجوفية بالبحر الأحمر قطاع المياه الجوفية.

.


شارك الخبر معانا

عن Maha Abu Nada

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مد فتره سداد المصروفات لمدة 10 أيام للمرحلة الأولى لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات

شارك الخبر معانا البحر الأحمر : مها أبو ندا تخفيفًا على أولياء الأمور وحفاظًا على ...