[X]إغلاق

قرارات وتفاصيل العام الدراسي الجديد وضوابط توزيع الطلاب ومجموعات التقوية

شارك الخبر معانا


متابعة : مها أبو ندا

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن تفاصيل العام الدراسي الجديد 2021/2020، أثناء المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم للتخفيف عن كاهل الأسر والطلاب، ويعلن بدء العام الدراسي فى السابع عشر من أكتوبر القادم.

منح  “شوقي” مديري المدارس حرية اختيار جدول تقسيم وتوزيع الطلاب وتحقيق التباعد الاجتماعي بينهم  أثناء اليوم الدراسي، وخاصة للطلاب من الصف الرابع وحتي نهاية المرحلة الابتدائية، مشيرًا إلى أن كافة المناهج سيتم بثها واذاعتها عبر القنوات التعليمية بجانب منصة أدمودو ومنصة البث المباشر  والكتب الإلكترونية.

وقال وزير التعليم أن المرحلة الابتدائية في الصفوف الرابع والخامس والسادس سيتم عرض الدروس والمناهج من خلال القنوات التعليمية على الهواء مباشرة  وعلي اليوتيوب وستعاد  فى مواعيد أخرى بالإضافة للمدرسة.

وأشار إلي  أن مصادر التعلم فى هذه المرحلة ستكون عن طريق الانترنت ومنصة أدمودو والمكتبة الإلكترونية  ومكتبة الدروس والمدرسة حسب أيام الجدول الدراسي المخصص.

أما في المرحلة الإعدادية سيقسم الجدول  على  3 مجموعات يومان للصف الأول سبت وثلاثاء و ويومان للصف الثاني  أحد و أربعاء ويومان للصف الثالث الإعدادي إثنين وخميس، وستكون مصادر التعلم هى الانترنت، المنصة الإلكترونية، مكتبة الدروس الإلكترونية القنوات التعليمية وذلك فى مواعيد محددة وسيتم إعادتها مرة أخري.

أما المرحلة الثانوية فسيكون نفس التوزيع مع توفير  أكبر كم من المحتوي الرقمي عن طريق مصادر التعلم مثل التابلت ومنصة أدمودو  والبث المباشر عبر القنوات التعليمية ومكتبة الكتب الإلكترونية والدروس الإلكترونية والفصول ستكون مجهزة بالشبكات والأجهزة الإلكترونية.

كما أكد الدكتور طارق شوقي علي أنه بالنسبة لطلاب الثانوية العامة الذين قرروا هذا العام تأجيل امتحاناتهم للعام الدراسي الجديد 2020/2021 ، وكذلك طلاب الثانوية العامة 2020 الراسبين الباقين للإعادة في العام الدراسي الجديد، سوف يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2021 “ورقيًا”.

وقال وزير التربية والتعليم : إن أداء الامتحان ورقي لهؤلاء الطلاب سيتم بنفس طريقة اسئلة امتحان الطلاب الآخرين، مشيرًا إلى أن امتحانات الثانوية العامة 2021 ستكون بنظام الاسئلة التي تقيس فهم نواتج التعلم.

وسيتم تقديم كتاب ( بناء الشخصية الوطنية ) بالتعاون مع وزارة الأوقاف سيقدم من الصف الأول الثانوي وسيستمر للصف الثالث، وسيكون الامتحان إلكتروني والتصحيح إلكتروني  وتتنوع الأسئلة من اختيار  من متعدد وصح وخطأ.

كما سيتم تفعيل مجموعات التقوية داخل المدارس لإلغاء الدروس الخصوصية نهائيًا  وسيكون هذا أمان للطلاب وأولياء الأمور بهدف تحسين أدوات الدراسة وستكون هناك استثناءات للأيتام وأبناء الشهداء.


شارك الخبر معانا

عن Maha Abu Nada

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بحضور عدد من رؤساء المدن … محافظ الأقصر يبحث العوائق التى تعطل مشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى

شارك الخبر معانا الأقصر /فاطمة على عقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر صباح اليوم الأثنين ...