[X]إغلاق

مناقشة خطة منظومة إدارة المخلفات الصلبة بسفاجا

شارك الخبر معانا

البحر الأحمر: مها أبو ندا

في ضوء تنفيذ توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر عقدت الدكتورة هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الأحد، إجتماع مع عدد من الإدارات التنفيذية شملت “إدارة البيئة والنظافة والمتابعة الميدانية والأزمات والايرادات والعقود والمشتريات والشئون القانونية وخدمة المواطنين والمكتب الفني ” بحضور سكرتير المدينة.

ناقشت المغربي آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ خطة المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة، جاء ذلك بقاعة المؤتمرات بديوان الوحدة المحلية لمدينة سفاجا .

أكدت” المغربي” في مستهل الاجتماع على أهمية أن يشعر المواطن بنقلة نوعية في ملف النظافة وخاصة إزالة المخلفات الصلبة التى تتسبب في تجمع القمامة على أكوام الردش ومخلفات البناء.

كما وجهت”رئيس المدينة” مدير إدارة الإيرادات بضرورة إنذار مالكي الوحدات السكانية في أحياء العرايشي والهدى والنيابة والتى تبلغ 1700وحدة سكنية بإعادة معالم الوحدات السكنية إلى أصلها وطبقا للمواصفات والمقاسات المُسلمه بها وإلا سوف يتم سحب الوحدة السكنية من المالك، وأمرت بتشكيل لجنة برئاسة مدير الإيرادات لعمل محاضر بيئة ونظافة وتعديات او تغير ملامح للعقارات والوحدات الجديدة.

وأشارت “المغربي ” إلى أن برنامج الحكومة لتنفيذ المنظومة يستهدف تحسين آلية معالجة و تدوير المخلفات وزيادة نسبة التخلص من المخلفات الصلبة بصورة آمنة، ورفع كفاءة جمع المخلفات البلدية وزيادة نسبة المخلفات الصلبة المجمعة وتدويرها بطريقة سليمة بيئيًا، وذلك بالتنسيق مع شركة النظافة المتعاقدة مع المدينة.

وكلفت “رئيس المدينة” الإدارات التنفيذية بوضع خطة تنفيذية لمنظومة المخلفات البلدية الصلبة الجديدة، فيما يتعلق بالبنية التحتية، ومتابعة الموقف الخاص بعقود تشغيل عمليات الجمع والنقل ونظافة الشوارع، وكذا عقود المعالجة والتخلص النهائي من المخلفات، فضلاً عن متابعة لآخر المستجدات المتعلقة بدراسة المعايير الخاصة بالمدافن الصحية.


شارك الخبر معانا

عن Maha Abu Nada

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جولة تفقدية لرئيس مجلس مدينة مركز ملوى لمتابعة تجهيز المقرات الانتخابية استعدادًا للانتخابات مجلس الشيوخ

شارك الخبر معانا شارك الخبر معانا