[X]إغلاق

أبوطالب يستنكر تدخل تركيا في الشئون الداخلية لدولة ليبيا الشقيقة

شارك الخبر معانا

متابعة حسن زغلول

 

استنكر النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب، عضو مجلس النواب، عن دائرة مركز سمالوط، محافظة المنيا، توقيع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على مُذكرة إرسال قوات تركية إلى ليبيا، وتأييد البرلمان التركي له، حيث يعتبر ذلك مساس مباشر بالأمن القومي المصري بشكل خاص والعربي بشكل عام، فضلا عن التدخل السافر في الشئون الداخلية لدولة ليبيا الشقيقة.

كما طالب البرلماني عقد جلسة طارئة لمجلس النواب، بشان التدخل التركي السافر للشئون الداخليه لليبيا، لبحث مخاطر التدخل العسكري التركي في ليبيا، وموافقة البرلمان التركي علي ذلك.

وقال ” أبو طالب ” في تصريح له اليوم إن مصر قيادة وشعبا لن تسمح بإستغلال تركيا لدولة ليبيا الشقيقة كقاعدة للإرهابيين، للقيام بعملياتهم الهدامة الخسيسة بهدف زعزعة إستقرار المنطقة، مُؤكدا أن مصر دائمًا وأبدًا تساند الدول العربية الشقيقة ضد أي محاولة تدخل تمس الأمن القومي العربي، وأن أى قرار يزعزع المنطقة سيكون لمصر رد قاسي.

كما أكد أبو طالب أن مايقوم به أردوغان، ما هو إلا مسلسل هزلي ومُصطنع أمام الرأي العام التركي للخروج من الأزمات التي لاحقت بلاده بزيادة نسبة البطالة وكذلك إرتفاع الأسعار، بالإضافة إلى تراجع قيمة الليرة التركية بين العملات، الأمر الذي أدى في النهاية إلى تدني شعبيته.

مؤكدا علي حرص مصر الكامل على إنهاء الأزمة الليبية، أخذاً في الإعتبار الصلات الجغرافية والتاريخية بين البلدين، وإرتباط الأمن القومي المصري بشكل وثيق بالأمن القومي الليبي، فضلاً عن التهديد الذي تفرضه حالة عدم الإستقرار وغياب الأمن وانتشار الجماعات الإرهابية في ليبيا على الأمن القومي العربي الجماعي.

وأكد البرلماني أن جميع أعضاء البرلمان والشعب المصري يفوضون فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة للحفاظ علي الأمن القومي المصري.

 

كما أشار البرلماني، أن الخارجية المصرية أكدت على ثوابت موقف مصر المُتمثل في التوصل لحل سياسي يمهد لعودة الأمن والإستقرار في ليبيا الشقيقة بما يحافظ على وحدة وسيادة ليبيا وسلامة أراضيها وشعبها، وذلك في إطار دعم جهود إيجاد تسوية شاملة تتعامل مع كافة جوانب الأزمة الليبية، عبر دفع مساعي المبعوث الأممي والإنخراط في ترتيبات عملية برلين.


شارك الخبر معانا

عن حسن زغلول

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«طارق درويش» يشيد بزيارة الرئيس السيسي لصربيا في إطار جولاته الخارجية لتوطيد العلاقات مع دول أوروبا

شارك الخبر معانا متابعة: مها أبو ندا أشاد الكاتب الصحفي طارق درويش رئيس حزب الأحرار ...