[X]إغلاق

عمر الشعراوي أول طبيب عربى عضوا بمجلس إدارة الجمعية الأوروبية لمناظير الجهاز الهضمى

شارك الخبر معانا

 

 

كتبت رشا الشريف

 

 

الدكتور عمر الشعراوي المدرس بمعهد الكبد القومى جامعة المنوفية شاب في مقتبل العمر استطاع ان يرسم طريقه يضع له اهداف واضحة يسعي لتحقيقها تم اختياره عضوا في مجلس إدارة الجمعية الأوروبية لمناظير الجهاز الهضمي ممثلا لشباب أطباء المناظير بجانب اختياره المنسق العام لقطاع شباب أطباء مناظير الجهاز الهضمي ESGE-EYE بالجمعية الأوروبية لمناظير الجهاز الهضمي ESGE.

تأتى أهمية تلك الجمعية في أنها أكبر جمعية طبية خاصة بالجهاز الهضمي، حيث أنها تصدر أكبر دورية علمية لمناظير الجهاز الهضمي Endoscopy وتصدر القواعد الاسترشادية الدورية المختصة بمختلف التدخلات العلاجيه والتشخيصية بالمناظير، كما توفر تلك الجمعية العديد من المنح الطبية للتدريب في مجال مناظير الجهاز الهضمي، والتى حصل على إحدى هذه المنح الدكتور عمر الشعراوي عام ٢٠١٩.
كما توفر الجمعية عدد من منح دعم الأبحاث في مجال مناظير الجهاز الهضمي، و تنظم الجمعية أكبر مؤتمر سنوي وورش عمل في مجال مناظير الجهاز الهضمي ويحضره الآلاف من الأطباء من جميع أنحاء العالم سنويا.
وجدير بالذكر أن هذا المنصب كان منحصرا علي الأطباء الأوروبيين وأن الدكتور عمر الشعراوي أول عربى يتم اختياره بمجلس إدارة الجمعية.
يعمل الدكتور عمر الشعراوي كمدرس للجهاز الهضمي والكبد في معهد الكبد القومي جامعة المنوفية وقد عاد حديثا من العمل بجامعة هايدلبرج بالمانيا.
مثل الدكتور عمر الشعراوي مصر في العديد من المنابر العلمية العالمية وألقى العديد من المحاضرات في مختلف المؤتمرات الأوروبية والأمريكية، كما ألقى كلمة عن التعليم في منتدي شباب العالم ٢٠١٩ في شرم الشيخ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وقدم الطبيب المصري الشاب العديد من الأبحاث الطبية المتميزة، وفي كبري الدوريات الطبية المتخصصة في مجال الكبد و الجهاز الهضمي وتم الاستشهاد بالعديد من أبحاثه في وقت قصير.
كما أن الدكتور عمر الشعراوي يشغل منصب المنسق العام لقطاع شباب أطباء الجهاز الهضمي والكبد بالجمعية المصرية EARTH و هي الجمعية المصرية المعتمدة من الجمعية الأوروبية والعالمية للجهاز الهضمي.
وأكد الدكتور عمر الشعراوي أنه يتطلع لتقديم الدعم لوحده مناظير معهد الكبد القومى لاختيارها من ضمن مراكز التعليم التابعه للجمعية الأوروبية مما يجذب الأنظار ويسلط الضوء على مكان متميز كمعهد الكبد القومي جامعة المنوفية، بجانب إشراك المعهد في العديد من الدراسات العالمية وتقديم توجيهات استرشادية وتوصيات بناء علي خبرات معهد الكبد القومي العامرة بالالاف من المناظير سنويا.


شارك الخبر معانا

عن رشا الشريف

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“معًا يمكننا بناء ثقافة السلامة والصحة المهنية” … برنامج تدريبى بمستشفى أورام الأقصر

شارك الخبر معانا “معًا يمكننا بناء ثقافة السلامة والصحة المهنية” … برنامج تدريبى بمستشفى أورام ...