[X]إغلاق

الإعلامى احمد البدوى يكشف كيفية معالجة المشاكل الاجتماعية بطريقته الرائعة

شارك الخبر معانا

 

بقلم الكاتبه / سارة مصطفى

في عصرنا الحاضر توجد العديد من المشكلات التي يتعرّض لها الأفراد نتيجة العديد من العوامل المختلفة، والتي حثنا ديننا الحنيف بتجنبها وتكاثف الجهود من أجل التخلص والحد منها، كما ورد في الحديث الشريف (مثَلُ المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ) .

واستطاع الإعلامى المتألق وإستشاري العلاقات الإسرية وتطوير الذات احمد البدوى من خلال الفيديوهات التى يقدمها على السوشيال ميديا ان يتعميق بأسلوبه فى الحوار القائم على التفاهم من أجل إيجاد حلول لأي مشكلة تواجه الأفراد في المجتمعات ، ومن أبسط الأمثلة على ذلك ؛ عندما تواجه الأسرة مشكلةً معينة تجمع أفرادها وتحاورهم على إيجاد حل لها ، على عكس غياب عنصر الحوار الذي يؤدّي ببعض أصحاب العقول الصغيرة باللجوء لأسلوب العنف والغضب، باعتباره حلّاً لمشكلاتهم وفرض آرائهم بالقوة .

 

وإكد الإعلامي أحمد البدوى فى أكثر من فيديو على السوشيال ميديا وشاشات القنوات الفضائية على التمسك بالدين وانتهاج نهج الإسلام والأخلاق الذي يحث على التمسك والترابط بين أفراد المجتمع، وتحثهم على عدم التفرقة فيما بينهم، وتزرع في نفوسهم الإيثار وحب الآخرين، وتقديم المَصلحة العامّة على المصلحة الشخصية .

وإضاف الإعلامي أحمد البدوى فى بعض إعماله عن محاولات لحل المشكلات بالأسلوب الخماسي؛ وهو أسلوب قائم على أسس علمية يقتضي بحل المشكلة، وله خمس خطوات ، كالتالي:
دراسة المشكلة وتحديدها، وجمع قدر كافٍ من المعلومات عنها ، محاولة استنتاج أكثر من حل لها على أن تكون الحلول قائمةً على أسس منطقية وعلميّة مدروسة أو غير منطقية، وبالنهاية محاولة اختيار الحل الصائب ، تجربة الحلول المستنتجة . النتيجة والتي تنتهي بالخروج بنتيجة لحل المشكلة أم لا .

في نهاية الحوار بحب أشكر الإعلامى احمدالبدوى على مجهودته فى حل المشكلات الإسرية ، الذى تشرفت بالحديث عنه ، و أتمنى أن يجمعني معه حوارات صحفية قادمة ، مع تمنياتي له بمزيد من النجاح و التوفيق في كل أعماله ، وكذلك في حياتها الشخصية .


شارك الخبر معانا

عن محمود رمضان توفيق

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فتاة أقصرية ترد بسيشن آخر علي سلمي الشيمي

شارك الخبر معانا فتاة أقصرية ترد بسيشن آخر علي سلمي الشيمي كتبت / عبير عبدالرحمن ...