[X]إغلاق

منتدى الصفوة: القمة الأفريقية الروسية ركيزة أساسية لدور مصر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

شارك الخبر معانا

 

كتب / محمود رمضان توفيق

رحب الفريق المؤسس لـ ” منتدى الصفوة ” وأعضاء المكتب التفيذي للمنتدى برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأعمال النسخة الأولى من القمة الأفريقية الروسية والمنعقدة بمدينة سوتشي الروسية والتى تستهدف دعم وتعميق العلاقات المتميزة والتاريخية بين القارة الأفريقية وروسيا، بالإضافة إلى تعزيز التشاور بين الجانبين حول كيفية التصدي للتحديات المشتركة.

وقال بيان المنتدى أن مشاركة الرئيس السيسي ورئاسته لقمة ومنتدى إفريقيا روسيا بمشاركة الرئيس الروسي بوتين دلالة قوية على تقدير العالم أجمع وعلى الخصوص روسيا الاتحادية لدور مصر كركيزة أساسية للأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشار بيان المنتدى أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ونظيره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، لقاء رؤساء التجمعات الاقتصادية الأفريقية ، ضمن فعاليات القمة دلالة على السعي إلى إرساء خارطة للتعاون المستدام بين روسيا والدول الأفريقية.

وثمن بيان المنتدى على الكلمة الافتتاحية للرئيس السيسى في أعمال المنتدى الاقتصادي الأفريقي الروسي ؛ و التي أكد فيها أن تدشين “المنتدى الاقتصادي الأفريقي/ الروسي” هو منصة تتيح عرض مختلف الفرص الاستثمارية والتجارية بين الجانبين، بما يعزز الترابط والتواصل بين شعوبنا، ويسهم في دفع مسيرة التنمية في القارة الأفريقية وفقاً لرؤية أجندة الاتحاد الأفريقي التنموية 2063.

الجدير بالذكر أن فريق عمل المنتدي يضم عدد من الأسماء الشابة في مختلف التخصصات والمجالات؛ والمنتدى يعتبر مركز فكري منبثق عن واحدة من مؤسسات المجتمع المدني المعنية بقضايا المجتمع وهي مؤسسة عدالة ومساندة برئاسة المستشارة الدكتورة هالة عثمان ؛والمشهرة برقم 10452 – القاهرة .


وتنبع تسمية المنتدى “الصفوة ” من أنه تجمع للنخبة المدنية بمختلف أطيافها وتنوعاتها الفكرية والأيديولوجية للنقاش حول صفوة القضايا والموضوعات التي تهتم بها الدولة المصرية ( حكومة وشعباً ) ؛ ويهدف إلى دعم دوائر صنع القرار بالتحليلات وأوراق السياسات وتقديرات المواقف والاستشارات حول القضايا ال مهمة ؛ و دراسة التجارب والخبرات الإقليمية والدولية، وتقديم دراسات معمقة عنها لصناع القرار ؛ وتوليد أفكار جديدة، وطرح سياسات خلاقة تضمن توظيف جيد للموارد والأصول التي تملكها الدولة 


شارك الخبر معانا

عن محمود رمضان توفيق

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

” اقتحم الكارته وهو سكران” القبض علي شاب يقود سيارته بطريقة جنونية علي طريق السويس

شارك الخبر معانا ” اقتحم الكارته وهو سكران ” القبض علي شاب يقود سيارته بطريقة ...