[X]إغلاق

اللواء محمد عبدالواحد من منتدى الصفوة من يتحكم فى الفراغ الإلكترونى هو من سيحكم العالم

شارك الخبر معانا

كتب / محمود رمضان توفيق

أكد اللواء محمد عبدالواحد الخبير الإستراتيجى أن التدخلات فى شئون الدول سواء تدخلات عسكرية أو إقتصادية أو غيرها تؤثرعلى الأمن القومى وأشار فى كلمته فى منتدى الصفوة أن الفضاء الإلكترونى هو خطر على الأمن القومى  ، ويستخدم فى شغل مخابراتى لحدوث إنقلابات وغيرها وأضاف أن من يتحكم فى الفراغ الإلكترونى هو من سيحكم العالم .


وأشار أن الميديا زمان كان إعلام مركز وكانت تتحكم فيهم الدولة والخطورة ظهرت مع ظهور وسائل التواصل الاجتماعى لأن من خلال هذه الوسائل يمكن صناعة خبر ويتم تسريب إشاعة وغيرها  .

وأضاف أن الخطر على الأمن القومى المستقبلى هو الفراغ الإلكترونى لأن من خلال هذا الفراغ شق يمكن عمل هجمات إلكترونية على البنية المعلوماتية للدولة ببرامج الذكاء الاصتناعى يمكن أيضا حذف كل فكرك من الانترنت ويمكن ضرب منظومات عديدة مثل ” الصحة والمنظومات البنكيه وغيرها ” وأنها لاتحتاج أكتر من برنامج وجهاز كمبيوتر  .


وأشار أن الدولة التى تتبنى مثل هذا هى دول لا تلعن عن هذا  ، أكد أنه بصفته رجل مخابرات لا يؤمن بنظرية المؤامرة وأنا من لدية السلاح هو الهيعيش  ، وعن الشفرة المصرية أكد أنها لا تنكسر وهى من عمل ضباط فى المخابرات العامة  .

وأختتم كلمته بأهمية إخراج مواطن مثقف مدرك ما يدار حول الدولة المصرية من مخاطر.


الجدير بالذكر أن فريق عمل المنتدي يضم عدد من الأسماء الشابة في مختلف التخصصات والمجالات؛ و المنتدى يعتبر مركز فكري منبثق عن واحدة من مؤسسات المدني المعنية بقضايا المجتمع وهي مؤسسة عدالة ومساندة المشهرة برقم 10452 – القاهرة.


شارك الخبر معانا

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السقا : ” سري للغاية ” ينتظر قراراً سيادياً للعرض قريباً

شارك الخبر معانا   السقا : ” سري للغاية ” ينتظر قراراً سيادياً للعرض قريباً ...