[X]إغلاق

إمض في طريقك وإستمع لصوت قلبك

شارك الخبر معانا

 

بقلم د/ مروة ماهر فاضل


دكتورة مروة ماهر مدرب تنمية ذاتية وتطوير مهارات شخصية ومتحدث تحفيزي


إن الحياة أحيانا تعاندنا وتقف أمام طريقنا بعثراتها وأحزانها وآلامها ولكن الإنسان الذكي هو من يعاند هذه الحياة الصعبة والظروف المحيطة التي تقف أمام تحقيق أحلامه لذا عليه أن يختار إختيار واحد لا بديل له وهو الإستمرار بلا توقف لكي يلتفت ورائه لكل مجريات الأمور من حوله بل أن ينظر أمامه ويستعن بالله أولا وبقدراته ومواهبه التي منحها الله له وميزه بها وعليه أن يقرر أن يكمل للنهاية بلا يأس أبدا وقته بالله أنه سيعينه ومعه دوما تصديقا لقوله تعالي :-(إن معي ربي سيهدين)صدق الله العظيم وكذلك لا ينسي قوله تعالي -:(وهو معكم أينما كنتم) كل هذا دليل أنك في حفظ وعناية ربك الذي لن يخذلك أبدا حتي لو خذلك الجميع  .


وتعلم من مشاهدة سباقات الخيل الأصيلة أن الحصان وهو علي مضمار السباق لا يقف لينظر خلفه أبدا ليري مدي تقدمه بل ينظر أمامه دوما ليتقدم ويصل لنهاية خط السباق ليفوز به
فكن أنت كالحصان الأصيل في صفاته من حيث الصبر وقوة التحمل والنظر للأمام دوما في رحلة الحياة ودع ما يقلقك وإنتصر علي مخاوفك وإجتهد لتحقيق الفوز دوما بشرف ونضال بدلا من أن تقف تتحصر علي ما مضي وتشاهد عثراتك وتحبط  .


وإستفد من نصيحة (إستفت قلبك وإن افتوك )فالقلب ايضا يعقل الأشياء وإعتمد علي بصيرتك خاصة إذا كنت تثق ببصيرتك من خلال تجارب حقيقية حيث ان البصيرة هي عين القلب التي تري الأشياء الخفية التي لا نراها بالعين المجردة
فهيا حفز نفسك وإنطلق في طريقك وتقدم وإستمع لصوت قلبك عندما يهاتفك بلا صوت ويقول لك أنك علي الطريق الصحيح ومعك الله أولا وأخيرا  .


وسيوفقك وسيجازيك خيرا لأنك لم تستسلم وصبرت كثيرا رغم كل الصعاب وتصديقا لقوله تعالي:- (وإصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا) صدق الله العظيم  .


خالص تحياتي وتمنياتي للجميع بالتوفيق يااارب وإنتظروا أروع المقالات التحفيزية ومقالات التنمية الذاتية وتطوير المهارات الشخصية إن شاء الله  . 


شارك الخبر معانا

عن محمود رمضان توفيق

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إرتواء وإخماد

شارك الخبر معانا بقلم للشاعرة الدكتورة / نادية حلمى أبصرتُ ذاكَ الصُبحِ حمامةً تجُوبُ الأُفقَ ...