[X]إغلاق

 “القومى للإعاقة “دمج المعاقين في ضوء التنمية المستدامة” اليوم بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب

شارك الخبر معانا

 

كتب / محمود رمضان توفيق 

ينظم المجلس القومي لشئون الإعاقة اليوم الخميس الموافق 28 مارس الجاري ؛ ندوة تحت عنوان “دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في ضوء التنمية المستدامة” في ضوء مشاركة المجلس في فاعليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب .

يفتتح الندوة اليوم د.أشرف مرعي ؛ المشرف العام على المجلس، والنائبة إنجي مراد ؛ عضو مجلس النواب بالإسكندرية، ومشاركة ندى ثابت رئيس مجلس إدارة جمعية قرية الأمل للتنمية والتأهيل الإجتماعي للمعاقين بالإسكندرية، وتدير الندوة رشا ارنست مسئول إدارة الثقافة والفنون بالمجلس .

وتأتي مشاركة المجلس هذا العام في ظل إهتمام القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي؛ بالأشخاص ذوي الإعاقة ؛ ووضع رؤية شاملة من أجل دمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة بهدف تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للمجتمع المصري .

من جانبه قال الدكتور أشرف مرعي ؛ المشرف العام على المجلس، أن الندوة تهدف إلى تحفيز المجتمع المصري على النهوض بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تثقيفهم وإزالة الحواجز التي تعترض سبل الدمج والمشاركة، فضلاً على إلقاء الضوء على سياسات الدمج في إستراتيجية التنمية المستدامة من خلال عرض بعض التجارب، و تنمية الوعي بأهمية دور الثقافة في تحقيق مجتمع دامج للأشخاص ذوي الإعاقة .


شارك الخبر معانا

عن عبد الرحيم السمان

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القباج : نثمن جهود ودور بنك مصر لمساندة أطفال الصعيد في رحلة علاجهم ضد الأورام

شارك الخبر معانا الأقصر/فاطمة على أشادت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بالافتتاح الذي شهده ...