[X]إغلاق

بالصور : اليوم إحتفالية القومى للإعاقة بالفائزين بمسابقة الأسرة المصرية

شارك الخبر معانا

 

كتب / محمود رمضان توفيق

اقيم اليوم احتفالية المجلس القومي لشئون الأشخاص ذوي الإعاقة والخاصة بإعلان أسماء الفائزين والفائزات في مسابقة الأسرة المصرية التي اعلن عنها المجلس مؤخرا على مستوى الجمهورية تحت شعار “بالأسرة نبني الوطن”، وذلك بحضور عدد من الوزراء و المحافظين والشخصيات العامة .

كما حضر الإحتفالية مجموعة من الشخصيات العامة والمسئولين منهم الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة و الدكتورة مايا مرسى الامين العام للقومى للمرأة و الدكتورة منال عوض ميخائيل محافظ دمياط والسفير محمد حجازى نائبا عن وزير التنمية المحلية .

فى البداية الاحتفالية تقدم الدكتور حسام الدين الامير المستشار الاعلامى بالحفل بتقديم الحاضرين ويلى تحدثت مها هلالى عضو المجلس القومى لشئون اﻻعاقة بالترحيب بالحاضرين و الثتاء على فكرة المسابقة والاحتفالية هذا العام .

وتحدثت داليا عاطف مسئولة ملف المرأة بالمجلس القومى لشئون الاعاقة عن فكرة المسابقة هذا العام التى جاءت تحت مسمى بالأسرة نبنى الوطن .

وقد قامت كورال مؤسسة السندس بعرض مجموعة من الاغانى و تكريم الفائزين والشخصيات العامة فى نهاية الاحتفالية .

وذكر المجلس القومي لشئون الإعاقة أنه تم الإنتهاء من تلقي الترشيحات الخاصة بمسابقة الأسرة المصرية لنيل لقب الشخص المثالي على مستوى الجمهورية خلال عام 2019، وبلغ عدد المتقدمين للمسابقة 123 مُرشحا على مستوى 20 محافظة .

وقال الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس، أن التقدم للمسابقة كان اليكترونيا بواسطة إستمارة تم تصميمها وفق معايير وضوابط معينة، وفور أنتهاء المدة المحددة للترشح قام المجلس بتشكيل لجنة لإختيار الأشخاص التي تنطبق عليهم الشروط ، ومراجعة مستندات المتقدمين للمسابقة وإنتقائهم بعناية شديدة وفق المعايير المحددة لها، لافتاً إلى أن الأولوية تحدد وفق معيار درجة الإعاقة والحالة الإجتماعية ومنها الأرامل والمطلقات، فضلاً عن المستوى التعليمي للأبناء، مع الوضع في الاعتبار الأم التي لم تنل قدراً من التعليم وحصل أبنائها على مؤهلات عليا.

كما ذكر ان المجلس القومي لشئون الإعاقة، قد أطلق لأول مرة مسابقة لاختيار الشخص المثالي في عدد من الفئات منها (أم ذات إعاقة – أم لأبناء

 

ذوي إعاقة – أم بديلة أو أب بديل لشخص من ذوي الإعاقة – أب مثالي لأبناء من ذوي الإعاقة – أخ – أخت من ذوي الإعاقة) مطلع الشهر الماضي، بالتزامن مع عيد الأسرة المصرية.

وتضمنت معايير الاختيار، مدى عطاء المتقدمين للمسابقة، في دعم و تحفيز الأسرة في الحفاظ والالتزام بمنظومة القيم الإنسانية، وقدرتهم على الحفاظ على تماسك الأسرة، وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة، ورعاية الأبناء والقدرة على مواجهة التحديات.

كما اشتملت المعايير أيضاً، على أن يكون للمتقدمين قصة كفاح فى تربية الأبناء أوالإخوة أو الأخوات من ذوي الإعاقة، والمحافظة على كيان الأسرة ودمج وتمكين أبنائهم أو إخواتهم في المجتمع والوصول بهم للتفوق في المجالات العلمية أو الاجتماعية والمناصب القيادية .


شارك الخبر معانا

عن عبد الرحيم السمان

موبايل بين       -          ترافيل بين        -        فيزتك        -      تموين مصر          -             كورة بين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“ميكس نزلة البرد” بالصيدليات كارثة محققة تهدد صحة المواطنين

شارك الخبر معانا كتب: محمد خلف السمان اليوم نلقي الضوء علي قضية هامة أثارت جدل ...