السوريون يعلقون على الضربات العسكرية الثلاثة لبلادهم “بخفة دم”

Spread the love

كتبت ـ زهور المشرقى .

 

 

شنت، في الساعات الأولى من صباح امس السبت 14 افريل كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، هجوما جويا ثلاثيا استهدف مواقع عسكرية ضواحي دمشق،أدى الى مقتل 6 مدنيين واصابة اخرين. .

وتتالت المواقف الدولية الموالية للضربة واخرى منددة بها ،الا ان الشعب السوري وهو المعروف “بفكاهته وخفة دمه” فقد اخذ الضربة كعادته على محمل السخرية والهزل والضحك .

السوريون علّقوا على الضربة الجوية بخفة الدم ،اذ تناقلوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي فابسبوك وتويتر، هاشتاغات ساخرة من ترامب ” المجنون “كما لقبوه .

ودونوا عبر توتير” هلا بيطلع ترامب بتغريدة سخيفة وحيقول :قمنا بنزهة جميلة فوق الاجواء السورية منذ ساعات الصباح الاولى كنا ديك الصباح اليوم ايقظنا دمشق بصياح صواريخنا …ياله من شعور رائع لقد نفذنا ضربات ساحر . ياللهول كانت رياضة ممتعة حقا “.

وكتب اخرون” اه ياترامب يامجنون استنيت شواكنا نايمين” ليش مستعجل حبيبي”.

كما انتشرت الدعوات على صفحات “فيسبوك” للمشاركة بحملة “#ترامب_خربها” على أوسع نطاق ممكن، وقال أحدهم “ترامب خريها متل ما خربها أوباما”، ونشر آخر على صفحته: “الضربة الأمريكية والاعتداء صغيرة يا كبار”، وقال فيسبوكي آخر: استعراض القوة فقط ترامب خربها. بينما قالت فيسبوكية أخرى: مستعجلة بس حبيت قول دونالد ترامب خربها”.

ولم تكن الهاشتاغات على “تويتر” أقل انتشاراً من تلك التي اجتاحت فيسبوك، فقد انتشر هاشتاغ (#ترامب_خربها) على نطاق واسع حتى قبل ساعات من الضربة الأمريكية وبعدها، وارتبط هذا الهاشتاغ المذكور مع العديد من العبارات التي تحلل سياسياً خلفيات الضربة الامريكية.

وغرّد أحدهم قائلاً: الضربة الأمريكية هدفها حماية جبهة النصرة — تنظيم القاعدة، ترامب يدافع عن “داعش” بقصفه مطار الشعيرات #ترامب_خربها.

 

وقام أحد مشتركي فيسبوك بوضع صورة مكونة من فاكهة الموز وشرائح اللحم الوردية التي تشبه في لونها لون بشرة الرئيس ترامب ووضع هاشتاغ #ترامب_خربها.

 

شاهد أيضاً

سكرتير عام محافظة الغربية يشرف علي حملة لإزالة التعديات علي أملاك الدولة بنطاق أول طنطا

Spread the loveكتبت شيماء نعمان    حملة مكبرة برئاسة السيد اللواء طلعت منصور السكرتير العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *