الصحفيون التونسيون يدعون الحكومة الى تجريم التطبيع

Spread the love

مراسلة تونس : زهور المشرقي .

 

 

 

تضامنا مع الشعب الفلسطيني نظمت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين اليوم الجمعة13 ابريل 2018وقفة تضامنية للتعبير عن ادانتها المطلقة للجرائم المرتكبة في حق الفلسطينين من قبل العدو الصهيوني .

 

وابدت النقابة التونسية في بيان لها تضامنها اللاّمشروط مع النضالات السلمية والمشروعة للفلسطينيين والتي خلّفت عشرات الشهداء ومئات الجرحى في الأيام القليلة الفارطة والذّين كان من بينهم الزميل الصحفي الفلسطيني ياسر مرتجى.

يشار الى ان عدد من الصحفيين التونسيين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني شاركوا في الوقفة مساندة للشعب الفلسطيني .

ويذكر ان مختلف فروع النقابة التونسية قد نظمت أيضا وقفات احتجاجية .

واكّد نقيب التونسيين ناجي البغوري في تصريحات إعلامية على وقوف الصحفيين التونسيين إلى جانب أشقائهم من الصحفيين الفلسطينيين، خاصة أولئك القابعين في سجون الاحتلال، مطالبا بالإفراج عنهم خاصة بعد مواقفهم في فضح ممارسات الاحتلال التي سجنوا بسبب تلك المواقف.

هذا وقد دعت النقابة التونسية مكونات المشهد السياسي والبرلماني لتعجيل تمرير القانون المتعلق بتجريم كل اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني .

 

وتعتبر القضية الفلسطينية ثابت من ثوابت السياسة الخارجية التونسية وقد تعاونت مع قادة الشعب الفلسطيني لفضح ممارسات الاحتلال التي ينتهك بها كل المحرمات الدولية ضد أبناء شعب فلسطين.

 

و تونس وقفت مع قضية فلسطين بالمحافل الدولية وفي مجلس الأمن والأمم المتحدة ومنظماتها وهيئاتها، كما أنها تؤيد استمرار عملية السلام لأجل استقرا وأمن العالم والمنطقة.

شاهد أيضاً

قنا يكتسح «قوص» برباعية وديا استعدادا للقسم الثالث

Spread the loveكتبت : رباب الهوارى    حقق الفريق الأول لنادي قنا الفوز على نظيره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *