الضربة الجوية ضد سوريا: أحزاب تونسية تدين وأخرى تُحمّل الأسد المسؤولية .

Spread the love

الضربة الجوية ضد سوريا: أحزاب تونسية تدين وأخرى تُحمّل الأسد المسؤولية .

 

من تونس : زهور المشرقي ..

 

 

شنت الولايات المتحدة الامريكية بالشراكة مع فرنسا وبريطانيا اليوم السبت 14ابريل 2018 ، هجوما على سوريا على الساعة ال 4 فجرا، وكان هذا الهجوم ردا من قوى التحالف هذه على استعمال سوريا للأسلحة الكيميائية في منطقة دوما السورية ، حسب تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

الأحزاب التونسية ادانت في تصريحات إعلامية لصحيفة مصر اون لاين الضربة الجوية بشدة .

 

حزب التيارالشعبي يُندد؟

استنكر الأمين العام للتيار الشعبي زهير حمدي في تصريح لمصر اون لاين “الضربة الغادرة” التي نفذها فجراليوم العدوان الثلاثي – الأمريكي- البريطاني والفرنسي على سوريا مما ادّى الى مقتل 6مدنيين .

 

وقال حمدي ان الضربة تعكس حالة الياس التي وقع فيها الحلف الثلاثي اثر الانتصارات العظيمة التي حققها الجيش العربي السوري في التصدّي لمخطط تحويل دمشق الى موقع لخدمة الكيان الصهيوني وللتنظيمات الارهابية .

 

حركة النهضة :”لم نشكل موقفنا بعد”
افاد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري في تصريح لمصر اون لاين ان الحركة لم تشكل بعد موقفها بخصوص الضربة الجوية على سوريا مشيرا الى ان القيادات لم تجتمع بعد لاتخاذ موقفها الرسمي .
وتابع محدثنا “ماعدناش موقف ” .
الجبهة الشعبية :الضربة الامريكية على سوريا تعتبر جريمة “

 

أكد القيادي في الجبهة الشعبية أحمد الصديق ” لمصر اون لاين” أن الضربة الامريكية على سوريا تعتبر جريمة في حق الشعب السوري والأمة العربية والعالم ككل.
وتابع الصديق لصحيفتنا ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي كان هدفهم من هذه العملية اسقاط الدولة السورية وضرب كيانها، وهذا ما عجز عن تحقيقه شرذمة من الخونة والمرتزقة والعملاء حسب قوله.

 

حراك تونس الإرادة يُحمل بشار الأسد المسؤولية
في تصريح خصّ به مصر اون لاين ان حراك تونس الإرادة التونسي يدعم ثورة الشعب السوري ويرفض بشدة التدخل الروسي الإيراني -الأطلسي -التركي حسب تعبيره، مشيرا الى ان الضربة لن تزيد الشعب السوري الا قوة وتمسكا بالديمقراطية وبثورته.

 

وحمّل القيادي الرئيس بشار الأسد مسؤولية “تدمير دمشق” ،مضيفا ان الجرائم المرتكبة في حق السوريين من قبل روسيا التي تدعم النظام لا تبرر التدخل السافر الذي جد اليوم .

حزب تيار المحبة: لن نسمح بالمساس من كرامة السوريين ..

أفاد القيادي بحزب تيار المحبة التونسي محمد الهادي البراهمي في تصريح لمصر اون لاين ان تيار المحبة يرفض المسّ من كرامة السوريين ومن ثورتهم ويستنكر التدخل الأجنبي السافر من قبل المستعمر الأمريكي .
وتابع البراهمي ان الاعتداء اليوم على الشعب العربي باسره ولا يعني الشعب السوري فقط ، مشددا على رفض تيار المحبة معاقبة أي شعب مهما كان الخلاف مع قيادته، و داعيا الى التضامن مع السوريين العُزّل .

 

الحركة الديمقراطية : ضرب سوريا سيزيد العلاقات الدولية تأزما ..

اعتبر مؤسس الحركة الديمقراطية أحمد نجيب الشابي لمصر اون لاين الضربة الامريكية على سوريا فجر اليوم، سلوكا عنجهيا تمارسه دول التحالف بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، مؤكدا ان هذا العدوان يعيد الى الأذهان ملامح سيناريو انتهاك السيادة الداخلية للدول العربية مثل العراق وليبيا.

 

وقال الشابي بأن التدخل العسكري في سوريا يعتبر جريمة بحق الإنسانية، مشددا على ان ظروف وملامح هذا الهجوم تظل غير واضحة، وعلى المجتمع الدولي ان يتثبت في تفاصيل هذه العملية.

ويشار ان ضربة جوية استهدفت سوريا فجر اليوم نفدتها واشنطن وحلفاؤها وادت الى مقتل 6 مدنينن واصابة اخرين..

شاهد أيضاً

قنا يكتسح «قوص» برباعية وديا استعدادا للقسم الثالث

Spread the loveكتبت : رباب الهوارى    حقق الفريق الأول لنادي قنا الفوز على نظيره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *