جامعة جنوب الوادي تقيم ندوات دينية توعوية للشباب بفرع الأقصر

Spread the love

جامعة جنوب الوادي تقيم ندوات دينية توعوية للشباب بفرع الأقصر

 

 

كتبت ـ هدى الأمير .

 

 

نظمت كليات جامعة جنوب الوادي فرع الأقصر مجموعة من الندوات الدينية بالتنسيق مع مؤسسة الأزهر الشريف .

 

وذلك لتوعية الشباب حول الأفكار المغلوطة التي تحاول الكيانات الإرهابية المتطرفة بثها بين عقول الشباب، داعية إليهم من خلاله إلي السير نحو طريق التطرف، المخالف للدين الأسلامي القويم .

 

وهذا تحت رعاية الدكتور عباس منصور ، رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور صالح محمد عبد المعطى، نائب رئيس الجامعة لشئون فرع الاقصر، وعمداء الكليات.

من جانبه أوضح الدكتور صالح محمد عبد المعطى،نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع االأقصر

ان المجتمع لا يعول علي التعليم الجامعي إفراز شباب يحمل شهادات متقدمة فقط ، بل إنه يعتمد عليه كل الاعتماد في تكوين شخصيات الشباب

 

وتطوير ثقافتهم، وإعداد قواعد فكرية لديهم تقوم علي الحجة والمنطق في التعاطي مع كافة ما يدور حولهم من أمور حياتية، وما يتعلق بسلامة وأمن وطنهم، ودعم مجتمعهم وتطويره كونهم عناصر إيجابية بداخله،

 

ولذلك كان لابد من مجابهة تلك الأفكار المتطرفة والهدامة من خلال العلم والفقه من خلال الاستعانة برجال مؤسسة الأزهر الشريف، لكونهم الاكثر دراية بما فعلته الجماعات من تلاعب بمفاهيم الدين الاسلامي القويم ، والرد علي ادعائاتهم بالسند والدليل.

 

واضاف أن الندوات حظيت بمشاركة إيجابية من جانب طلاب الكليات حيث تبادلوا النقاش حول خطورة تلك الأفكار علي الواقع المجتمعي،

 

ومدي أهمية الالتزام بتعاليم الدين الاسلامي التي تدعو إلي التسامح و نبذ الكراهية والبعد عن العنف، والتوعية حول عدم الانسياق وراء تلك الكيانات المتطرفة.

 

وتحكيم العقل واتباع المنطق في التعامل مع كافة القضايا خاصة تلك المتعلقة بسلامة وأمن هذا الوطن، والذي استطاع بسواعد أبنائه أن يوجه صفعة قوية لقوي الظلام، واهمية مشاركة الشباب بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

 

واكد علي أن أهمية التعاون بين الجامعات ومؤسسة الأزهر الشريف برئاسة الدكتور احمد الطيب، وذلك لتحقيق واجبهما المشترك في الحفاظ علي عقول الشباب وتحصينها ضد أي أفكار متطرفة وهدامة ومشوهة لتضليل الشباب العربى الذى هو مستقبل الأمة العربية.

شاهد أيضاً

حي الزاوية الحمراء يعقد ندوات توعوية للإهتمام بنظافة البيئة

Spread the loveكتب : حسن زغلول عقدت رئاسة حى الزاوية الحمراء تحت قيادة اللواء أ.ح/ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: