الأقصر “عاصمة الحضارة” تحتضن ماراثون زايد الخيرى لدعم مستشفى الأورمان ..

 

الأقصر “عاصمة الحضارة” تحتضن ماراثون زايد الخيرى لدعم مستشفى الأورمان ..

 

الأقصر / فاطمة على .

 
تحت شعار ” اجري في الخير – كل خطوة تفرق ” ينطلق غدا الجمعة بمحافظة الأقصر ماراثون زايد الخيري في نسخته الرابعة كأول واكبر حدث خيري يقام في 2018 والذي تم تدشينه ك «عام زايد» بمناسبة الذكري المئوية لمولد سمو الشيخ زايد مؤسس دولة الامارات ، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الأورمان ومحافظة الأقصر ، على أن يخصص عائده لدعم مستشفى شفاء الأورمان لعلاج مرضى السرطان بالمجان في صعيد مصر.

 
كشفت اللجنة المنظمة عن تفاصيل الحدث في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس بساحة معبد الكرنك بمدينة الأقصر بحضور محمد بدر محافظ الاقصر وجمعة الجنيبى سفير دولة الإمارات بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية والفريق محمد هلال الكعبى رئيس اللجنة المنظمة العليا لماراثون زايد الخيرى واسماعيل الفار نائبا عن وزير الشباب والرياضة بمصر وقيادات مؤسستي الاورمان وشفاء والاعلامي يعقوب السعدى عضو اللجنة المنظمة لماراثون زايد ورئيس قناة ابوظبى الرياضية وعدد كبير من الشخصيات العامة.

 
يبدا التجمع والاستعداد للماراثون في حوالي الساعة السابعة صباحا وتطلق شارة بدء السباق في الساعة الثامنة صباح الجمعة من امام معبد الكرنك بمدينة الاقصر بمشاركة اكثر من 6 الاف متسابق من محافظة الأقصر والمحافظات المجاورة .

 

بينهم نحو 24 من ذوي الاحتياجات الخاصة بالاضافة الي 500 متطوع واكثر من 60 اعلامي وصحفي للتغطية حسبما اعلن محمد كامل رئيس الشركة الراعية للماراثون وعضو اللجنة المنظمة الذي اشار الي انه تم رفع عدد الفائزين في الماراثون ليصل الي 500 فائز في المسافة التي يقطعونها والتي تبلغ حوالي 10 كيلو متر وتبدا من امام معبد الكرنك مرورا بشارع الكورنيش وميدان ابو الحجاج وشارع معبد الكرنك واعلي طريق الكباش وصولا الي كوبري المطار وطريق النجع الطويل وعودة مرة اخري الي معبد الكرنك لافتا الي انه سيتم توزيع الجوائز علي الفائزين بالـ 10 مراكز الاولي في حوالي الساعة العاشرة صباحا من قبل الشخصيات العامة والوفد الاماراتي وسيتوالي توزيع بقية الجوائز علي ال 490 فائز حتي الساعة الخامسة عصراً مضيفا ان الشركة الراعية تبرعت بمبلغ 100 الف درهم اماراتي لصالح المستشفي كما قام موظفو الشركة بجمع مبلغ 56 الف جنيه سيتم تقديمها كتبرعات للمستشفي ايضا.

 
وفي كلمته اثناء المؤتمر الصحفي رحب محافظ الأقصر محمد بدر باسم شعب الاقصر بالسفير الاماراتي واللجنة المنظمة وضيوف مصر مؤكدا ان سمو الشيخ زايد مؤسس وباني نهضة دولة الامارات صاحب رسالة خيروعطاء ممتدة وواسعة متمنيا استمرار العلاقات القوية بين مصر والامارات والتي تعبر عن مدي الاخوة والصداقة .
فيما المح السفير الاماراتي جمعة الجنيبي الي عمق ومتانة العلاقات بين مصر والامارات مؤكدا انها نموذجا يحتذي به بفضل السياسات الحكيمة للقيادات الاماراتية والمصرية مشيدا بالجهود المبذولة للماراثون والدعم المقدم من القيادات الاماراتية والمصرية لافتا الي ان زايد والخير وجهان لعملة واحدة .

 
واشار رئيس اللجنة المنظمة الفريق محمد هلال الي ان الماراثون يعد احد اهم واكبر الاحداث الرياضية العالمية وله تاريخ حافل في الخير والعطاء قائلا ” احنا والشعب المصري واحد وربنا يديم علينا الامان والماراثون يشارك به كافة الفئات سواء الشباب او الكبار واللجنة المنظمة مستقلة ولا تتدخل في التبرعات التي سيتم توجيهها لمستشفي علاج السرطان بالمجان في الاقصر .. مؤكدا انه تم رصد مبلغ مليون جنيه ونصف كجوائز للفائزين في الماراثون سواء من الرجال او السيدات ، حيث يحصل الفائز بالمركز الاول علي مبلغ 50 الف جنيه ثم تتناقص لتصل الي الف جنيه وهي جائزة الحاصل علي المركز الاخير وهو 500 مشيرا الي ان الهدف من الماراثون هو هدف خيري ولا يوجد عدائين او متسابقين دوليين وليس الهدف تحطيم ارقام قياسية او عالمية في السرعة والجري .

 
وأضاف الكعبي، إقامة الماراثون في مدينة الأقصر بعدما أقيم في النسخ الماضية في القاهرة يأتي بهدف نشر رسالة الماراثون الخيرية وفي جميع ربوع جمهورية مصر العربية الشقيقة، ولدعم جانب آخر وهم مرضى السرطان في صعيد مصر حيث يخصص عائد السباق لدعم مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر والتي تقدم علاجها لكل أبناء الصعيد المرضى بالمجان.

 
كما سيسهم الماراثون في استكمال المرحلة الثانية والثالثة للمستشفى، مشيراً إلى النجاحات التي الكبيرة والأصداء الواسعة التي سجلها الماراثون في نسخه السابقة في مصر والتي دعمت مستشفى سرطان الأطفال في النسخة الأولى ومرضى الكبد الوبائي في النسخ التالية وشارك به الآلاف من عموم المجتمع المصري بمختلف أعماره.

 
وأعلن يعقوب السعدي مدير قنوات أبوظبي الرياضية، أن القناة ستكون حاضرة كعادتها لنقل فعاليات ماراثون زايد الخيري في الأقصر يناير المقبل عبر تغطية خاصة وموسعة تضع المشاهد في قلب الحدث وللمساهمة في دعم الحدث الخيري.

 
شهد المؤتمر كلا من حسين شكري رئيس مجلس أمناء مستشفى شفاء الأورمان، والمهندس حسام قباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، ومحمد علي العامري المنسق العام للماراثون، وأحمد محمد هلال الكعبي عضو اللجنة العليا المنظمة للماراثون.

شارك المقالة على
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

شاهد أيضاً

وكيل وزارة الشباب والرياضة بالأقصر : المحافظة بالأقصر لإستضافة بطولات دولية

  كتب ـ عبدالرحيم السمان .       أكد حفني بركات وكيل وزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *