إمرأة بمليون رجل

Spread the love

ما أردت أن يمر ذلك الحدث دون أن أكتب عنه . وأردت أن أشكرها علي دور عظيم وإن كانت كلماتها قليلة ولكنها قوية جدا . لأننا لو تخيلنا لبرهه وجيزة أن تلك المرأة لم تتحدث ربما لكان تغير وجهه نظر الذين ذهبوا للتصويت .
إنها مندوبة كوبا والتي حضرت الجمعية العامة للأمم المتحدة . أنا نفسي لا أعرف الكثير عن كوبا . وكثير منا كذلك , ولكن تلك المرأة بتلك النزاهة , وتلك الجرأة , وذلك الوضوح في الحق , وذلك الذكاء في كشف ألاعيب إسرائيل .كانت أفضل من عبر عن كوبا . بموقفها اللحظي والذي لولاها لمر الموقف دون أن يعلق عليه أحد .
فأردت أن أوجه لها التحية والتحية لكل إنسان علي وجه الأرض يناصر الحق في أي مكان وفي كل مكان .
إن إسرائل بخبثها الدائم دأبت أن تتحدث عن محرقة اليهود والتي مر عليها أعوام كثيرة , والتي لم يكن للعرب دور فيها , ولم يكن لأهل فلسطين دور فيها , وبالرغم من إشارة إسرائيل الدائمة لتلك المحرقة لكسب ود العالم وكسب عطفه بأسلوب رخيص قذر . إلا أننا نجد أن إسرائيل تمارس أبشع أنواع الظلم والقهر للشعب الفلسطيني وتحتل أرضه وتقتل أهله .
ربما الكثيرين من الأجيال الحالية لا يعلمون مذبحه دير ياسين ,عندما دخلت إسرائيل المنازل وقتلت كل من فيها من نساء وأطفال ورجال وبقرت بطون الحوامل بسنكي البنادق . ولا يعرفون مذبحة صابرا وشاتيلا , ولا يعرفون الحروب الدائرة يوميا بين أهل فلسطين وإسرائيل . إسرائيل ظلت تبني المستوطنات وتتوسع فيها بالقتل والدماء .
لا يعرفون أن إسرائيل قتلت المدنيين في كل المدن التي أحتلتها في سوريا والأردن , ودفعت مصر خيرة شبابها في حروبها ضد إسرائيل , إسرائيل التي لا تعرف الرحمة ولا تترك فرصة إلا وتذكر محرقة الهولوكوست وتنسي أنها ضربت بالطيران مدرسة أطفال إبتدائي في مصر .
إن ما فعله ترامب بغبائه وحقده علي العرب قد أتاح فرصة للمجتمع الدولي أن يكون محايدا عند طرح قضية فلسطين , وأن يلفت النظر لتلك القضية .
إن رؤساء الولايات المتحدة المتعاقبين كان أسوأهم تجاه العرب بوش الأب والأبن يملؤهم الحقد والظلم ويضاف عليهم ترامب والذي يزيد عنهم أنه غبي وشرس ونهم للمال .
كيف يجرؤ رئيس دولة مثل أمريكا بأن يهدد من يصوت لصالح فلسطين بأن يقطع عنه المعونة .؟ كيف يكون شخص بتلك القذارة ؟ . تريد أن تحصل علي أصوات لصالح قرارك بالتهديد والوعيد , ؟
إن البلطجية والمقامرون لا يفعلون ذلك علنا , فكيف بك تفعل ذلك في هذا المكان الذي يضم تقريبا كل دول العالم . ما هذه الخسة .
أنني فعلا أري أن الشعوب تغيرت جميعها للأسوأ وأن معايير الإختيار قد إختلفت ولولا ذلك ما وصل هذا المتخلف إلي هذا المنصب .
وما فعله قرار ترامب المشئوم أنه وحد الدول العربية جميعها وأنا سعيدة لهذا التوحد ولو كان علي قرار , أو علي كلمة , فتلك بداية بإذن الله سيعقبها توحد وتعاون في أمور كثيرة .
والشكر كل الشكر لمصر ولرئيسها والتي تقدمت للجمعية العامة للأمم المتحدة بطلب لماقشة القرار والتصويت عليه وللإعلان عن رفض قرار ترامب .
أنا سعيدة جدا بموقف مصر و أتمني فعلا أن تعود مصر رائدة كما هي دوما . أتمني فعلا أن نري العالم العربي حولنا بوضوح وأن نسعي للحلول السلمية بين الدول وأن يكون النظر إلي الشعوب التي تدفع الثمن من جراء الحروب هو الأولي بالرعاية .
أتمني أن نتيقظ لكل ألاعيب أمريكا , التي أتهمت العراق بوجود أسلحة نووية , ودمرته وقتلت أهله وسرقت ذهبه ونفطه وتريد أن تعيد الكرة في دول أخري . أنا لا أنسي نظرة وحقد مندوبة أمريكا عندما تم التصويت علي القرار برفض قرار ترامب , فإن من يراها يري أنها تعتقد أن القدس من ممتلكاتها الخاصة .
الحمد لله علي الإجماع العالمي تقريبا علي رفض قرار ترامب , فتلك خطوة جيدة جدا لصالح فلسطين , وشكرا أيضا لكل الذين ينشرون فظائع إسرائيل مع الفلسطينيين علي السوشيال ميديا وإستغلال تلك التقنيات الحديثة لأن ذلك سيؤثر كثيرا في نقل الحقيقة للعالم .
وبإذن الله غدا لناظره قريب وبإذن الله غدا أفضل .. فذلك أملنا في الله

 
بقلم / كواعب أحمد البراهمي

شاهد أيضاً

مناقشة البدء في تنفيذ مشروع التدريب العملي المشترك لمجابهة الكوارث والأزمات بالمنوفية

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *