خالد عكاشة : إفريقيا أكثر القارات المهددة بالإرهاب فى الفترة المقبلة

Spread the love

 

 

كتب / محمود رمضان توفيق

ذكر العميد خالد عكاشة ، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب ، إن ملف الإرهاب فى إفريقيا موضع حديث العالم فى 2019 ، وأصبحت أكثر القارات المهددة .

وأضاف فى كلمته بأولى فعاليات منتدى الصفوة أن كل منطقة لها طابع خاص ومستقل عن الآخرى بالقارة السمراء ، فمن أخطائنا الشائعة التعامل مع دول القرن الإفريقي بشكل متساوٍ ، فعلينا أن نبنى جسرا وطريق تواصل فعالة وعدم ارتكاب أخطاء فى الاتصال .

وأوضح عكاشة أن المؤشرات الدولية تؤكد أن دول ومناطق عديد فى إفريقيا ستتحول لساحات إرهابية الفترة المقبلة، وحذر عضو المجلس القومى للإرهاب من وضع جماعة “الشباب الصومالية” بالمرتبة الثانية على قوائم الإرهاب، وأشار إلى أن ” تشاد ومالى والنيجر” من المتوقع أن تتحول لمنطقة حزام والأكثر ترشيحا فى صدارة الخطربسبب انتشار فروع لداعش والقاعدة، التى استطاعت أن تصنع تحالفات تكتيكة، مع شبكات المجرمين وبدأ يضمها لصفوفة.
وعن الحركات الانفصالية، هى الأخرى دخلت على خط المرجعيات الدينية المتشددة، فضلا عن استثمارالفراغ السكانى الحاضر بقوة لدى الإرهابين.

يأتى ذلك فى إطار انعقاد أولى جلسات منتدى الصفوة تحت عنوان “مصرفى إفريقيا 2019” ، ويهدف إلى بلورة النقاش حول القضايا كافة، التى تهتم بها الدولة المصرية “حكومة وشعبا” وذلك بما يمكن من الاستفادة بصورة منظمة وعلمية من المخزون الفكرى والثقافى للرموز المجتمع المصرى.


الجدير بالذكر ، أن المنتدى يضم مجموعة من شباب جيل الوسط من مختلف التخصصات

شاهد أيضاً

تكريم الخطيب في حفل إفتتاح مهرجان ” 800 سنه منصورة “

Spread the love  كتب : حسن زغلول شهدت الصاله المغطاة بالقريه الاوليمبية اليوم حفل إفتتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: