لتلك الأسباب تركيا أحد الوجهات المفضلة فى أجازات نصف العام

Spread the love

 

لتلك الأسباب تركيا أحد الوجهات المفضلة فى أجازات نصف العام ..

 

تستعد مدينة إسطنبول التركية، لإتاحة فرصة قضاء إجازة ممتعة للغاية في عطلة منتصف العام الدراسي التي تبدأ 18 الجاري، بفضل احتوائها على عدد كبير من المتاحف، ومدن الملاهي، وحدائق الحيوانات.

وكذلك لقرب المسافة بينها وبين باقى الدول العربية ، مما يجعل السفر إلى هناك ليس مكلفا جدا ، خاصة مع توافر العديد من شركات الطيران التى تتنافس فيما بينها للفوز بالعدد الأكبر من المسافرين ، وبدلا من البحث عن كل تلك العروض الخاصة بشركات الطيران بشكل منفصل ، يمكنكم متابعة موقع شركة ترافلستارت والتى توفر لكم الكثير من الوقت والجهد وتجمع كبريات شركات الطيران فى مكان واحد .

وفيما يلي أهم أماكن الترفيه بالنسبة للطلاب في عطلة الشتاء:

– فيا سي/ Viasea

تعد فيا سي من أبرز أماكن الترفيه في إسطنبول، وتقع في منطقة توزلا في الطرف الآسيوي من المدينة، حيث تحتوي على حوض للكائنات البحرية، ومدينة ملاهي، فضلا عن حديقة الأسود والسنوريات..

كما تتضمن مدينة الملاهي 28 وحدة من أحدث الألعاب أبرزها القطار المتسلق الدوار، في حين تمتد حديقة الأسود والسنوريات على مساحة 8 دونمات، وتسمح لزوارها بمشاهدة الكثير من الأسود والقطط الكبيرة المفترسة عن قرب.

متحف المجسمات المصغرة “مينياتورك”

يضم متحف “مينياتورك” مجموعة واسعة من مجسمات أشهر الأماكن التاريخية في إسطنبول وعموم تركيا، التي تعود لعدد من الحضارات التي سكنت المنطقة في حقبات تاريخية متفاوتة أبرزها الرومانية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية.

– متحف رحمي كوج

يقع متحف رحمي كوج في حي هاسكوي شمالي الخليج الذهبي وسط إسطنبول، ويمتد على مساحة 27 ألف متر مربع، ويضم 3 أجزاء رئيسية، هي مبنى مصطفى كوج، وترسانة هاسكوي التاريخية، وقسم المعرض المكشوف.

– متحف إسطنبول للألعاب

أسس الشاعر والكاتب التركي سوناي أكين متحف إسطنبول للألعاب، عام 2005، ويضم مجموعة كبيرة من أبرز الألعاب منذ القرن الثامن عشر وحتى يومنا.

– متحف باريش مانجو

يعتبر متحف الفنان التركي الراحل باريش مانجو من الوجهات المهمة التي تستقطب الأطفال في عطلة الشتاء، حيث قدم مانجو خلال مسيرته الفنية مئات الأغاني التي لاقت انتشارا واسعا في المجتمع التركي، وخاصة الأطفال والشباب.

– متحف الطائرات الورقية

يعد متحف الطائرات الورقية الأول والوحيد من نوعه في تركيا، وواحدا من 18 متحفا على مستوى العالم في مجال الطائرات الورقية.

– متحف الشوكولا

يقع متحف الشوكولا في منطقة أسنيورت في إسطنبول، ويأتي في مقدمة الأماكن التي يقصدها الأطفال، لولعهم الشديد بشكل عام بالشوكولا.

ويضم المتحف أشهر المعالم الفنية الإسلامية، والتركية، والعالمية، وأبطال قصص الأطفال، وجميعها مصنوعة من الشوكولا.

– متحف تاريخ العلوم والتكنولوجيا الإسلامية

يقع المتحف في حديقة غولهانة، وسط إسطنبول، ويضم نماذج ومجسمات لأبرز الآثار التي قدمها العلماء المسلمين عبر التاريخ، في مجالات عديدة مثل علم الفلك، والجغرافيا، والرياضيات، والكيمياء، والبصريات، والطب، والهندسة المعمارية، والحروب.

– متحف التماثيل الشمعية “مدام توسو”

يعد متحف مدام توسو للتماثيل الشمعية في إسطنبول من أهم المتاحف الشمعية حول العالم، حيث يضم حوالي 60 تمثالا لأهم الشخصيات التركية والعالمية، سواء كانت تاريخية أو معاصرة، في مجالات عديدة مثل الفن والرياضة والسياسة.

– أحواض مائية وحدائق حيوان

توجد في مدينة إسطنبول أماكن أخرى تتيح للأطفال فرصة قضاء أوقات رائعة مع المخلوقات البحرية والحيوانات الأخرى، مثل “إسطنبول أكواريوم”، حيث يضم عددا كبيرا من الكائنات البحرية من شتى مناطق العالم.

كما تعتبر حديقة الثلج “سنو بارك” الواقعة ضمن إحدى مراكز التسوق في إسطنبول، من الأماكن التي تستقطب الأطفال في عطلة الشتاء، حيث يمكن فيها ممارسة عدد من الرياضات الشتوية مثل التزلج تحت إشراف كادر من المدربين الاحترافيين.

– متحف المخلوقات البحرية

يقع متحف المخلوقات البحرية، لصاحبه الصياد كنان، في حديقة وادي يشام في منطقة بيليك دوزو، ويعد من الأماكن الهامة التي يقصدها الأطفال، حيث يحتوي على أجسام محنطة لأنواع كثيرة من الأسماك والمخلوقات البحرية الأخرى، مثل أسماك الهامسي، والتون، والقرش، والشفينيات.

 

شاهد أيضاً

مصور دنماركي ينشر فيديو إباحي مع صديقته أعلى الهرم

Spread the loveكتب: سعيد وحيد   تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للمصور الدنماركي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: