“السعيد” يؤكد أن محافظة الغربية رائدة في حل أزمة البطاطس .. (صور)

Spread the love

“السعيد” يؤكد أن محافظة الغربية رائدة في حل أزمة البطاطس .. (صور)


كتبت /  شيماءنعمان .

 

إستعرض اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية أهم ماتم من أعمال خلا شهر أكتوبر فى لقاء موسع مع إعلامى محافظة الغربية .

 

وأوضح إستراتيجة العمل المستقبلية فى المحافظة مع التركيز على أهم النقاط التى تم دراستها وتنفيذها على ارض الواقع.

 

وأهم الأحداث مشيراً إلى أنه حريص على لقاء الإعلاميين بصفة دورية لإطلاعهم على أهم الأحداث الجارية فى مختلف القطاعات على أرض المحافظة .

ومؤكداً على أن الإعلام له دور هام وبارز فى نقل الحقائق على أرض الواقع والتواصل مع المسئولين من ناحية ومع المواطنين والرأى العام من ناحية أخرى عملاً على تعظيم الإيجابيات ومعالجة وإصلاح السلبيات ..خلال اللقاء .

 

وأوضح محافظ الغربية أن المحافظة كانت رائدة ونموذجاً يحتذى به فى التعامل مع أزمة البطاطس والعمل السريع على توفيرها للمواطنين بأسعار مخفضة فى 86 منفذاً على مستوى المحافظة.

 

وذلك بالتعاون مع الأجهزة الرقابية والتنفيذية المعنية حيث تم حتى الآن بيع أكثر من 182 طن للمواطنين بأسعار مخفضة تيسيراً عليهم ..

 

كما أشار محافظ الغربية بأنه تم توقيع بروتوكول مع صندوق تحيا مصر لإنشاء شارع 306 على غرار شارع مصر بالقاهرة لتكون محافظة الغربية الثانية بعد القاهرة فى إنشاء هذا المشروع الذى يوفر فرص عمل حقيقية للشباب بشكل حضارى وجمالى مميز ..

 

وأكد المحافظ على أن المحافظة أنتهت تماماً من الإستعدادت اللازمة لموسم الشتاء وهطول الأمطار بالمراجعة الشاملة للأنفاق وبالوعات تصريف الأمطار والبيارات والغواطس ومواتير رفع المياه وتأمين التيار الكهربائى لتشغيل هذه المعدات والتنسيق الكامل بين الجهات المعنية .

 

وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة تم ربطها بغرفة العمليات الرئيسية بمجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية فى هذا الشأن ..

 

وعن مرفق النقل الداخلى بالمحافظة أوضح المحافظ وأنه تم التعاقد مع إحدى شركات القطاع الخاص على تشغيل 96 أتوبيس على الخطوط العاملة بالمرفق مع مراعاة عدم المساس بتعريفة الركوب المقررة وتقديم خدمة نقل مميزة لأبناء المحافظة ..

 

وعن ملف منظومة النظافة العامة أوضح المحافظ أنه يجرى حالياً التخلص من التراكمات القديمة وسيتم التخلص منها تماماً وسيتم تنفيذ منظومة متكاملة ومحكمة للنظافة العامة بالمحافظة ومعالجة جميع السلبيات فى هذا الشأن ..

 

وعن الموجة الـ 11 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية أوضح المحافظ أنه تم حتى الأن إزالة 665 حالة تعدى بمساحة 125 ألف متر ويتم إزالة التعديات على الأراضى الزراعية فى المهد وتم تشكيل 12 لجنة على مستوى المحافظة لتقنين أوضاع المخالفين المتقدمين لتقنين أوضاعهم وفقاً للقانون ..

 

كما أشار المحافظ إلى أنه يجرى حالياً إعداد دراسة لإعادة تخطيط وتطوير شارع البحر بطنطا وتحديد أماكن لعبور المشاة به تيسيراً على المواطنين ..

 

كما أنه تم تماماً الإنتهاء من أعمال البنية التحتية بشارع الجلاء ويجرى حالياً التنسيق مع هيئة الأثار لإدارج سبيل على بك الكبير الكائن بالشارع ضمن منظومة التطوير وبما يليق بمكانة هذا الأثر ..

 

كما تم تطوير وتجميل شارع كورنيش ترعة القاصد بطنطا بتكلفة 16 مليون جنية منها 9 مليون جنية مساهمات ذاتية .. كما إنه يجرى تطوير نفق الشون بالمحلة الكبرى وإعداد دراسة لتزويده بسلم متحرك لخدمة المواطنين ..

 

وأضاف محافظ الغربية أنه تم الإتفاق مع شركة الإتصالات على تغطية جميع المحافظة بنظام الألياف الضوئية بنهاية العام القادم كبنية تحتية أساسية لأى تطوير مستقبلى فى هذا المجال ..

 

كما تم تنفيذ ملتقى توظيفى بحضور معالى وزير القوى العاملة بتوفير 9500 فرصة عمل لأبناء المحافظة كما يتم حالياً فتح افاق إستثمارية بديلة لتنمية الموارد المالية بالمحافظة للصرف منه على المشروعات الخدمية بجانب االإستثمارات الحكومية ..

 

كما يتم حالياً تنفيذ خطط مدروسة ومحكمة لمحاربة الفساد رافعين شعار لا أحد فوق القانون لإعادة الإنضباط فى كافة مرافق المحافظة وأجهزتها التفيذية والخدمية ..

 

وعن مبادرة رئيس الجمهورية لزراعة مليون شجرة أوضح محافظ الغربية أنه تم حتى الأن زراعة 24 ألف و565 شجرة مثمرة على ضفاف الترع والمصارف بنطاق المحافظة.

كما تم مراجعة جميع المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة وتم غلق المخالف منها لتوفيق أوضاعه.

 

وأكد محافظ الغربية على أن الجولات الميدانية والحملات المكبرة لها أهداف ضرورية لإعادة الإنضباط والإلتزام بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة وإعادة اللمسات الجمالية لها مشيراً إلى أنه تم تشكيل جهاز متابعة يقوم بمتابعة جميع التوجيهات الصادرة وعرض تقارير دورية عنها ..

 

كما تم الإعداد الجيد لإحتفالات المحافظة بأعياد نصر أكتوبر وعيدها القومى ومولد العارف بالله سيدى أحمد البدوى والتى لاقت إستحساناً لدى المواطنين وزوار السيد البدوى الذى تعدى عددهم المليون زائر هذا العام ..

 

وأكد محافظ الغربية أن محافظة الغربية تستطيع أن تحتضن أحداث جماهيرية ضخمة.

 

وفى نهاية اللقاء أكد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية أنه يطمح إلى إحداث نقله ونهضة حضارية لمحافظة الغربية فى جميع المجالات تليق بمكانة هذه المحافظة العريقة وشعبها الكريم.

شاهد أيضاً

مدير أمن الغربية يشن حملات جديدة لرفع الإشغالات المخالفه بعدد كبير من شوارع طنطا

Spread the loveكتبت شيماءنعمان   شن اللواء طارق حسونه مدير أمن الغربية حملات مكبرة بدائرتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: