أولياء امور المدارس اللغات “تجريبى وخاص” مستاؤون من قرار وزير التربية والتعليم

Spread the love

بطلب من أولياء امور المدارس اللغات تجريبى وخاص عنهم ” أ- إيمان الفيشاوي”

اشتكي اولياء امور المدارس اللغات تجريبي وخاص بخصوص قرارات وزير التربية والتعليم ارقام 342 و 343 والتى تنص على حظر تدريس المناهج الاضافية بخلاف المناهج الحكومية فقط على مستوى المدراس الخاصة والتجربية للغات بناءا عليه تم إلغاء المستوى الرفيع وإلغاء اللغة الثانية مما أثار غضبنا كاولياء امور وبناء عليه نطالب سيادة وزير التربية والتعليم بإعادة النظر فى هذه القرارات التى تتسبب فى ضعف المنهج اللغوى لابناءنا والذى قمنا باختياره بعناية لمجابهة سوق العمل مستقبلا.

نحن كاولياء أمور لا مانع من توحيد المناهج وتطبيق المنهج الحكومى للاولاد ولكن غير راضين عن الغاء المستوى الرفيع (الاكسفورد) واللغة الثانيه التى تقدمها المدارس وهذا ماقمنا باختيار تلك المدارس لابناءنا على اساسه مقابل من أجل النهوض بمستوى اولادنا بغض النظر عن التكاليف الباهظة التى نتكبدها نظرا لاختيارنا نحن ولا نلكف الدوله شئ مقابل ذلك.

اوكد لحضراتكم أن الموضوع يستحق الاهتمام والمناقشه لاننا لسنا واحد او اثنين بل كل اولياء الامور بالمدارس الخاصة لغات على مستوى الجمهورية والبالغ عدد قرابة ال 7500 مدرسة اى 12% من عدد المدارس المصرية.

نحن لا نريد ان نقف فى وجه تقدم الدولة او تشويه صورة الوزير كما يدعى البعض نحن موافقون على المشروع القومى كما هو من وجه نظر الوزاره وتطبيق مناهجها على اولادنا ولكن ليس من مصلحه الدولة ابدا ان تهبط بالمستوى التعليمى لما يقارب من 12% من طلاب مصر تحت مسمى المشروع القومى للتعليم.

نحن الطبقه المتوسطه نتعاقد مع المدرسه الخاصه التى ندفع لها مبلغ ليس بالقليل ابدا املين فى ابناءنا تحسين مستواهم اللغوى واخد لغه اخرى الفرنسية او الالمانيه الخ.. ليس لاحد الحق فى منعى من هذا وتهديد المدرسه التى ستقوم بتدريسه بالاخص اننا غير رافضين تدريسهم المنهج الحكومى .

متابعة: سعيد وحيد

 




شاهد أيضاً

حي الزاوية الحمراء يعقد ندوات توعوية للإهتمام بنظافة البيئة

Spread the loveكتب : حسن زغلول عقدت رئاسة حى الزاوية الحمراء تحت قيادة اللواء أ.ح/ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: