بالصور .. محافظ قنا ومدير الأمن يشهدان جلسة صلح القودة بين عائلتي المصالي وآل تمام بأولاد عمرو

Spread the love

بالصور .. محافظ قنا ومدير الأمن يشهدان جلسة صلح القودة بين عائلتي المصالي وآل تمام بأولاد عمرو .

كتب / عبدالرحيم السمان ، حسن زغلول ..

تصوير عصام أبو حشيش .

شهد السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا واللواء مجدى القاضى مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا ، جلسة صلح  القودة لإنهاء الخصومة الثأرية بين عائلة المصالي بأولاد سمك وعائلة  تمام بأولاد سرور ،  بقرية أولاد عمرو بمدينة قنا .

شهدت الجلسة حضور عدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس النواب والقيادات الدينية وكبار العائلات والقبائل، بالإضافة الي عدد كبير من أبناء العائلتين وأبناء القرية والقرى المجاورة برعاية النائبين لواء محمد سعيد الدويك والحاج عبدالسلام الشيخ .

تقدم محافظ قنا بخالص الشكر إلى أبناء العائلتين لنبذهم الخلافات وإرسائهم لروح التسامح ولإعلائهم صوت العقل وموافقتهم على إتمام هذا الصلح ونبذهم الخلافات وإتباعهم لتعاليم الدين الاسلامي السمحة التي تدعو إلي العفو والتسامح والصفح .

كما وجه تحية إعزاز وتقدير لكل من شارك من أهل المشورة والرأي والعقلاء والمصلحين .. مشيدًا بدور لجنة المصالحات وكافة الأجهزة التى شاركت لإنجاح هذا الصلح وجعلته واقعًا  ملموسا نسعد به جميعا وعلى رأسها الأجهزة الأمنية لما بذلوه من جهود مضنية لإتمام ورعاية هذا الصلح .

وأكد الهجان أن محافظة قنا أحرزت تقدما كبيرا في مجال الأمن والسلام الاجتماعي حيث اليوم  يتم انهاء الخصومة الثأرية الـ 96 خلال الأربع سنوات الماضية والسابعة  خلال هذا العام الهجري الجديد .

وهو مؤشر جيد يؤكد تغير ثقافة المواطن القنائي نحو إنهاء الخلافات الثأرية بالصلح مشيرا الى أن ذلك ما كان ليتم لولا جهود رجال الأمن وأعضاء لجنة المصالحات والدور التوعوى لوسائل الإعلام ودور الثقافة ومراكز الشباب ووزارة التربية والتعليم والجامعة ودور العبادة .

من جانبه اكد اللواء مجدى القاضى أن مديرية أمن قنا تولى اهتمام كبيرا لملف الخصومات الثأرية وتعمل وفق خطة متكاملة بالتعاون مع المحافظة واعضاء لجنة المصالحات والقيادات الشعبية لإنهاء كافة الخلافات للوصول نحو قنا خالية من الخصومات الثأرية.

كما دعا القاضي الأهالي الى ضرورة الالتزام بمبادرة ” قنا بلا أسلحة ” التي أطلقتها المديرية الشهر الماضى مقدما شكره وتقديره لأبناء العائلتين ووجه الدعوة لجميع العائلات المتخاصمة بأن تتأسى بالعائلتين وتنهى خصوماتها ليعم الأمن والسلام بينهم .

شاهد أيضاً

افتتاح أول أكاديمية ببني سويف لتدريب الفتيات علي أعمال المحاماه

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *