رئيس لجنة الصحة بالبرلمان: استدعاء وزيرة الصحة لتقديم ملف رسمى وعاجل حول واقعة مستشفى ” ديرب نجم “

Spread the love

الأقصر/ فاطمة على

 

قال الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب أن واقعة مستشفي « ديرب النجم » بمحافظة الشرقية والتي راح ضحيتها 3 مرضى بعد أصابتهم بالرزقة في الجسم وتوقف في التنفس أثناء خضوعهم لجلسة الغسيل الكلوى بالمستشفى وتدهور حالة عدد كبير من المرضي الاخرين تعد بمثابة رسالة تحذير من تكرار تلك الواقعة مستقبلا في حالة عدم تدارك الموقف.

وفى تصريح صحفى ل” مصر أون لاين ” اكد على ان سوف يتم أستدعاء الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان للبرلمان المصري ولسؤالها عن الواقعة ومطالبتها بتقديم بيان رسمي وعاجل للكشف عن ملابسات الواقعة التي أسفر عن وفاة المرضي تعد بمثابة ناقوسا للخطر ورسالة تحذير لوقائع أخري مشابهه قد تحدث مستقبلا في حالة عدم حل الأزمة.

وأشار إلي أن تلك الواقعة تستدعي التوقف وإعادة النظر في الإجراءات المتبعة بداخل وحدات الغسيل الكلوي في شتي محافظات مصر، والسؤال إذا ما كانت تلك الوحدات تخضع لعمليات صيانة دورية أم لا، و حل المشكلات المتواجده بها، والعمل علي إجراء عمليات إحلال وتجديد لها.

وأكد علي أن الدولة في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وجهت قدر كبير من مجهوداتها لرعاية المرضي وأن حدوث مثل تلك الواقعة يعد خللاً في إتباع توجهات الدولة. يشار إلي تعرض 3 حالات من مرضى الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم للوفاة وإصابة آخرين، وعلى الفور كلف محافظ الشرقية الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالانتقال فورًا لمستشفى ديرب نجم للوقوف على البلاغ، وتبين وفاة 3 مرضى أثناء خضوعهم لجلسة الغسيل الكلوى بالمستشفى بعد إصابتهم بالزرقة فى الجسم، وتوقف فى التنفس، وتم إيقاف الجلسة والتعامل مع الحالات، وتحويل 9 منهم للجامعة بالزقازيق، و3 حالات لمستشفيات خاصة .

شاهد أيضاً

مدير أمن الغربية يتفقد أعمال تجديد وتطوير السجون

Spread the loveكتبت شيماء نعمان     في ضوء المشاركة المجتمعية لوزارة الداخلية قام اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: