ذكري ميلاد صانع البهجة ” فؤاد المهندس ” ال 94

Spread the love

كتبت / نسرين نبيل

يعد الفنان القدير ” فؤاد زكي المهندس ” والمشهور بفؤاد المهندس من أبرز تلاميذ مدرسة العملاق نجيب الريحاني وهو أستاذ لجيل كامل من عباقرة النجوم الذين تتلمذوا في مسرحه وعلي رأسهم حب عمره.

شويكار وعادل إمام وأحمد راتب ومحمد أبو الحسن وسناء يونس وشيرهان وغيرهم. 

واليوم هو الذكري السنوية ال”  94 ” لهذه القيمة الفنية الكبيرة ولد المهندس في 6/9/1924 بحي العباسية بمحافظة القاهرة وكان ترتيبه الثالث في عائلته بعد شقيقتين والرابع هو سامي المهندس. 

كان والده عالم لغوي وكان منزلهم بمثابة قلعة للحفاظ علي اللغة العربية نشأ بمدارس الغرب التركية وألتحق بكلية التجارة وأنضم لفريق التمثيل بالجامعة وأنضم لفرقة الراحل نجيب الريحاني المسرحية ولكنه لم ينل أي دور فيها إلي أن توفي الريحاني.

  وأنضم إلي فرقة ساعة لقلبك والتي تأسست في مطلع الخمسينات وبعدها تعرف علي النجمة شويكار وكونا ثنائي من أشهر الثنائيات الكوميدية وقتها عرض عليها الزواج وتزوجا ولكن بعد فترة وجيزة تم الطلاق ومع ذلك أستمرا في العمل الفني معا. 

فلقد قدم ” المهندس ” أكثر من سبعين فيلم سينمائي بالإضافة إلي الكثير من المسرحيات التي قدمت رسائل مجتمعية هامة منها ” هالة حبيبتي ، سك علي بناتك ، إنها حقا عائلة محترمة “.

كما تميز ” المهندس ” بالغناء في أعماله ولكنه ليس مطربا كما قدم أعمال كثيرة للأطفال أشهرها فوازير عمو فؤاد رحل المهندس في ” 16/9/2006″ عن عمر يناهز 82 عام إثر أزمة قلبية حادة.

بعد رحلة عطاء فنية زاخرة بالإبداعات فهو فنان متعدد المواهب خفيف الظل سريع الخاطرة والبديهة حقا فهو صانع البهجة رحم الله فؤاد المهندس وأدخله فسيح جناته. 

شاهد أيضاً

حقيقة إنفصال المطرب ” تامر سري “

Spread the love كتبت / نسرين نبيل أكد المطرب المصري ” تامر سري ” إنفصاله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *