الأهلي يحقق فوزًا صعبًا على دجلة بهدف نظيف

Spread the love

كتبت : رباب الهوارى 

 

حقق الأهلي فوزًا صعبًا على حساب وادي دجلة بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم في الجولة الثالثة من الدوري والتي أقيمت على ملعب السلام.

ونجح البديل صلاح محسن في تسجيل هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 81 من المباراة.

الأهلي قدم أداء متوسط المستوى في الشوط الأول، وظهر بشكل أفضل خلال الشوط الثاني، والذي تألق خلاله محمد عبدالمنصف حارس وادي دجلة بعد تصديه لأكثر من هدف محقق.

ولم يستطع عبد المنصف من الصمود طويلا أمام هجمات الأهلي في الشوط الثاني، ليتمكن الأهلي من تحقيق الفوز الثاني على التوالي في الدوري بعدما فاز في مباراة المصري في الجولة الثانية بنتيجة 2-0.

بهذه النتيجة، أرتفع رصيد الأهلي الى النقطة السابعة في المركز الثاني متساويًا مع الزمالك متصدر الترتيب ولكن بفارق الأهداف، فيما توقف رصيد وادي دجلة عند نقطة واحدة في المركز قبل الأخير.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى من كلا الفريقين، حيث تبادل الأهلي السيطرة في البداية، بفضل تحركات وليد سليمان وناصر ماهر، واللذان تسببا في تهديد مرمى محمد عبد المنصف حارس مرمى وادي دجلة.

وكانت البداية في الدقيقة التاسعة بعدما أحتسب حكم المباراة، ضربة حرة غير مباشرة للأهلي من داخل منطقة الجزاء بعد تصدي من عبد المنصف باليد من عرضية من لاعب دجلة، ليسددها وليد سليمان من داخل منطقة الجزاء بعد لمسة من معلول ولكنها تمر بجوار القائم.

واستمر ضغط الأهلي، وكاد وليد سليمان أن يسجل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 22 ،بعد تمريرة من ازارو داخل منطقة الجزاء ولكن انقاذها عبد المنصف ببراعة.

وجاءت الدقيقة 32 لتشهد أخطر فرص دجلة بعد تسديدة قوية من محمد محمود من خارج منطقة الجزاء ولكن ينقذها محمد الشناوي حاري الأهلي ويحولها لركنية.

وجاءت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لتشهد خطورة كبيرة من جانب دجلة، وذلك بعدما كاد ان يتسبب فتحي في تسجيل هدفًا بالخطأ في مرماه، قبل ان يكرر خطأه في الدقيقة 43 ويحول تمريرة بالرأس بالخطأ للاعب دجلة داخل منطقة الجزاء الا ان كوليبالي يتدارك الموقف ويحولها لركنية.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى كارتيرون التغيير الأول للأهلي بنزول عمرو السولية بدلا من هشام محمد من أجل السيطرة بشكل أكبر على وسط الملعب خاصة بعد سيطرة دجلة على منطقة الوسط في النصف الثاني من الشوط الأول بشكل كبير.

وفي الدقيقة 51 كاد وليد أزارو ان يسجل هدف التقدم للأهلي بعد عرضية من أحمد فتحي، حولها وليد أزارو برأسية رائعة ولكن عبد المنصف يتألق ويتصدى لها ببراعة.

ويواصل عبد المنصف تألقه في المباراة ويتصدى لتسديده ناصر ماهر بعد توغل داخل المنطقة، وذلك قبل ان يجرى الأهلي التغيير الثاني بخروج ناصر ماهر، ونزول صلاح محسن بدلا منه.

وكاد الأهلي أن سجل في الدقيقة 67 عن طريق صلاح محسن بعد تمريرة رائعة من جانب عمرو السولية من الجهة اليسرى، تصل الى صلاح محسن ليراوغ 2 من لاعبي دجلة قبل ان يسددها ولكن عبد المنصف ويتصدى لها.

وكاد ان يتقدم دجلة في الدقيقة 71 عن طريق دودو الجباس بعد وقوع الكرة من يد محمد الشناوي، ليتابعها الجباس ولكن تمر بجوار القائم.

وفي الدقيقة 81 تمكن صلاح محسن من تسجيل هدف التقدم، بعد تمريرة من علي معلول من الجانب الأيسر ليتابعها صلاح محسن، واصل الأهلي الضغط رغم الهدف وسط تراجع من دجلة لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 1-0.

شاهد أيضاً

حصري بالصور صالون مصر المبدعة يحتفل بإنتصارات أكتوبر المجيدة

Spread the love إعداد وتصوير / نسرين نبيل يقام الأن بدار الأوبرا المصرية علي المسرح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *